Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ماذا يحدث لوجهك بعد غسله بزيت جوز الهند وصودا الخبز؟

تاريخ النشر:25-02-2016 / 03:49 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 ماذا يحدث لوجهك بعد غسله بزيت جوز الهند وصودا الخبز؟
ماذا يحدث لوجهك بعد غسله بزيت جوز الهند وصودا الخبز؟

إذا كنتِ تريدين امتلاك بشرة صحية فأنتِ بحاجة لتنظيفها بانتظام، ويجب أن تكون العناية بالبشرة من الطقوس اليومية الخاصة بك وبالتالى تمتلكين بشرة نظيفة وصحية.

منظفات الوجه والأقنعة تحتوى على حبيبات صغيرة تساعد فى إزالة الطبقات الميتة من الجلد، وبعد تنظيف الوجه نحن عادة نستخدم كريمات الترطيب والتى تحفظ رطوبة بشرتنا، هذه المنتجات غالبا ما تكون مكلفة للغاية وأحيانا لا تعطى النتائج المرغوبة. 

ولهذا السبب علينا تجربة شئ جديد طبيعي أكثر، ويمكنك عمل كريم مرطب لوجهك بنفسك والذى لن يحتوى على أى من المواد الكيماوية، وفى نفس الوقت سوف يوفر لجلدك العناصر الغذائية الضرورية، فقط  يمكنك محاولة صنع كريم من زيت جوز الهند وصودا الخبز وهما مكونان مذهلان ومتوفران بسهولة.

هذه المكونات معروفة بكونها مفيدة للغاية ورخيصة غير مكلفة ويمكن الوصول إليها بسهولة، كما أن زيت جوز الهند وصودا الخبز آمنان تماما للاستخدام الخارجى والداخلى على عكس المنتجات التجميلية الشائعة التى تحتوى على الكثير من المواد الكيميائية.

عند الخلط بين هذين المكونين يصبح الخليط فعالا للغاية فى علاج حب الشباب واحمرار البشرة وإزالة الأوساخ والدهون وندوب الجلد وتقشير الجلد الميت، كما أن هذا الخليط مفيد جدا لعلاج مشاكل البشرة.

زيت جوز الهند:
يحتوى زيت جوز الهند على خصائص شفائية قوية ومضاد للجراثيم وخصائص للترطيب الطبيعى والتى تعتبر مهمة لصحة الجلد، وهو فعال للغاية ضد العديد من مشاكل الجلد، وزيت جوز أخف من صودا الخبز وبالتالى فهو يقلل من التأثير القاسى لصودا الخبز.. جربى استخدام زيت جوز الهند البكر الرطب للحصول على نتائج أفضل.

صودا الخبز:
والمعروفة أيضا ببيكربونات الصوديوم والتى تستخدم على نطاق واسع وخاصة فى الطبخ ومنتجات التنظيف وإزالة الروائح الكريهة والتلميع، وتستخدم صودا الخبز أيضا فى مستحضرات التجميل وهى أكثر فعالية من كثير من المنتجات السامة والخطرة الموجودة فى السوق، كما أن صودا الخبز تستخدم أيضا لتبييض الأسنان ولعلاج حب الشباب. 

وهى عبارة عن مركب مذبذب قادر على الاحتفاظ بدرجة حموضته المناسبة مع الجلد.

وصفة زيت جوز الهند وصودا الخبز لتنظيف البشرة العميق:
المكونات:

-2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند العضوى البكر.

-1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز الخالية من الألومنيوم.

التعليمات:
- امزجى زيت جوز الهند وصودا الخبز معا فى وعاء حتى تحصلى على عجينة.

- طبقى العجينة على وجهك مع حركات دائرية وانتظرى لمدة خمس دقائق.

- اغسلى وجهك بالماء الدافئ مرة أخرى فى حركات دائرية.

- فى النهاية جففى وجهك بمنشفة نظيفة، ولا تستخدمى مرطباً حيث يرطب زيت جوز الهند بشرتك.

- كررى هذه العملية مرة إلى مرتين بالأسبوع.