كيف يمكن أن تساعدك المياه على فقدان الوزن ؟

كيف يمكن أن تساعدك المياه على فقدان الوزن ؟
كيف يمكن أن تساعدك المياه على فقدان الوزن ؟

هل عليك إجبار نفسك على تناول ثمانية أكواب من الماء يوميا ؟ هل تختارين العصير بدلا من ذلك وتعتبرين أن الأمر على مايرام حيث إن العصير بديل للماء ؟ 
قد يكون الوقت قد حان لإعادة النظر فى طريقة تفكيرك تلك والنظر فى استخدام الماء بطرق عديدة لمساعدتك على فقدان الوزن.. هل أنتى مستعدة ؟
 
يمكن للماء أن يساعدك على:

1- تقليل السعرات الحرارية الخاصة بك: 

تناول الماء قبل تناول وجبة أو وجبة خفيفة يساعد على خفض السعرات الحرارية الخاصة بك، فملء البطن بالماء لا يترك مجالا كبيرا للطعام، ويمكنك القول بأنه مثبط طبيعى للشهية.


2- يهزم الرغبة فى تناول السكر: 
يمكن لتناول الماء بدلا من المشروبات الغازية أو حتى كبديل للعصائر الخالية من السكر والتى تثير لديك الرغبة فى تناول الأشياء الحلوة مما يؤدى إلى تناول المزيد من الطعام. يمكن للتخلص من كل النكهات الحلوة فى نظامك الغذائى أن يساعدك على التخلص من رغبتك الشديدة فى تناول السكريات.

3- طرد السموم: 
الماء يساعد على إخراج السموم من الجسم ويمكن أن يساعد على خفض الكوليسترول فى نفس الوقت، ويمكنك إضافة القليل من عصير الليمون إلى الماء الخاص بك لتغيير نكهته.

4- زيادة إنتاجيتك فى الصالة الرياضية: 
على الرغم من أن هذا الأمر لا نضعه غالبا فى عين الاعتبار عندما نتمرن إلا أن الماء يساعد على التمرن أكثر.. هل سبق أن أصبت بتمزق عضلى لعدم تناولك ما يكفى من الماء؟ لا يوجد ما هو أكثر إيلاما من الشد العضلى لإنهاء التمرين، ولن يكون لديك ما يدعو للقلق إذا تناولت المزيد من الماء وترطيب عضلاتك.

5- تحسين وظائف الكبد: 
بدون التعمق كثيرا فى أحياء الثانوية العامة، يمكن لتناول الماء أن يساعد على تكسير الكبد للدهون بشكل أسرع وأفضل، وسوف يساعد تناول الماء أيضا على تحسين صحة الكبد.

6- تحسين بشرتك: 
المياه رائعة للبشرة فهى تجعل بشرتك تبدو أفضل ويكون لديك المزيد من الحماسة وتشعرين بأنك أكثر مرحا، ويمكن أن تساعدك أيضا على الانخراط فى النشاط البدنى.. إنها آثار جانبية رائعة أليس كذلك؟

7- ترطيب جسمك: 
البدن الجاف أقل عرضة للشعور بالنشاط بما فيه الكفاية لممارسة الرياضة، وهو ما يعنى خسارة أقل للوزن، فلا تفوتى شرب المزيد من الماء، وإذا كنتى لا تحبذين تناول الماء العادى يمكنك إضافة بعض الليمون.

8- السيطرة على ضغط الدم: 
شرب الكثير من الماء يساعد بطبيعة الحال على خفض ضغط الدم، وطرد الصوديوم من الجسم يساعد على تجنب تناول أدوية الضغط والتى تجعل من الصعب فقدان الوزن، فالماء بالتأكيد ليس علاجا ولكنه مازال حيويا للجسم كله.