Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

للحصول على بشرة نضرة وشفاة رطبة .. وقصة شعر مناسبة

تاريخ النشر:25-02-2016 / 03:11 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 للحصول على بشرة نضرة  وشفاة رطبة .. وقصة شعر مناسبة

بالطبع تتمنين أن تتحرري من قيد تطبيق الماكياج يومياً، ولكنك للأسف اعتدت على ظهورك به ومن حولك أيضاً اعتادوا أن يروك بالماكياج، وبالتالي بات من الصعب التخلي عنه ربما لأنه يخفي الكثير من عيوب الوجه كشحوب البشرة والهالات السوداء التي تحيط بأسفل العينين، ولربما أيضا جفاف البشرة والشفاه. 

ولكن وبالرغم من ذلك فتخليك عن الماكياج ليس مستحيلاً كما تتصورين أو يخيل لك البعض؛ لأنك بالفعل ستحبين نفسك ومظهرك دونه بل وستبدين أكثر جمالاً وطبيعية.

ولتعرفي كيفية الوصول للجمال الطبيعي والتخلي عن الماكياج طالعي النصائح التالية:
شرب المياه بقدر كافٍ:

واحدة من أهم خطوات الحفاظ على البشرة لتبدو نضرة هي الحفاظ على تناول كمية كافية من الماء، فتأكدي من شرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم في الصيف، وهذا قدر لا يعد كبيراً أو مبالغاَ فيه حيث يميل الناس في الجو الحار إلى شرب الماء أكثر مما يفعلون  في الشتاء، ولكن تأكدي أيضاً في الشتاء من تناول على الأقل 7 أكواب من الماء يوميا. 

هناك أناس لا يميلون لتناول المياه كما هي على طبيعتها فإذا كنت واحدة منهم فحاولي شرب ما تتمكنين منه من الماء ويمكنك إضافة بعض قطرات الليمون الطازج أو أوراق النعناع أو حتى ماء الورد لتغيير النكهة، مع تعويض الباقي بتناول الشاي الأخضر أو أي مشروبات أخرى وهي ساخنة،  فقط ينبغي التأكد من أنك لم تعودي تشعرين بالعطش وأنك ارتويت بالفعل.

العناية ببشرة الوجه والرقبة:
الغسول والمرطب: 

احرصي على غسل وجهك ورقبتك بمعدل مرتين يومياً ولدى كل مرة تتعرض فيها بشرتك للأتربة والغبار نظفيها بغسول الوجه المناسب المتوازن بحيث لا يتسبب في جفاف بشرتك ومن ثم طبقي مرطب الوجه حتى تبقيها مرنة رطبة وناعمة.

قابض مسام البشرة:
إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فيجدر بك استعمال (Toner قابض مسام البشرة)  حتى يحد من إفراز البشرة للزيوت والتحكم بها.

مقشر الوجه: 
ينبغي أن تعلمي أن تقشير البشرة أمر ضروري وهو جزء آخر مهم جدا في العناية ببشرتك، ولكن لا يمكنك تقشير بشرتك كل يوم مثل التنظيف والترطيب، ولكن تستطيعين تقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع إذا كانت بشرتك عادية إلى جافة، ومرتين في الأسبوع إذا كانت بشرتك دهنية.

تهذيب الحاجبين:
اعتني بحاجبيك لأنهما محددان للعيون ويبرزان جمال الوجه من خلالهما إذا كانا مهذبين ومرسومين بالشكل الصحيح.

لذا احرصي على امتلاكك لملقط معدني جيد من الاستانلس ستيل، وإن لم تكوني بارعة في استخدامهما أو الخيط فلا مانع من الذهاب لصالون التجميل.

ومع ذلك تأكدي من عدم الإفراط في نتف حاجبيك حتى لا تزعزعيهما وتفسدين جمالهما، واقتني أيضاً فرشاة حواجب.

تقشير وترطيب الشفاه:
قشري ورطبي شفتيك، والطريقة: أحضري فرشاة أسنان نظيفة وبلليها بالماء ومن ثم ضعي عليها الفازلين، ثم افركي شفتيك بها بلطف بحركات دائرية خفيفة تجنباً للالتهاب.

احرصي على الاحتفاظ بمرطب الشفاه في حقيبتك بشكل أساسي ورطبي بها شفتيك كلما شعرت بالحاجة إليها ولا تنسي فرك جميع الجلد الميت على سطحها. 
وبهذه الطريقة سوف تبقي شفتيك دائما بحالة جيدة لتحصلي على شفاه جميلة بشكل طبيعي.

قصة شعر مناسبة:
احصلي على قصة شعر مناسبة وجذابة تتناسب مع وجهك وتزيدك جمالاً، والأفضل منح شعرك زيادة في الكثافة من خلال قص بعض الخصلات بشكل تدريجي وكما يفعل المتخصصون في صالون التجميل، فما عليك سوى إخبار المتخصص بما ترغبين به.

ترطيب عميق للشعر:
يمكنك ترطيب شعرك وتغذيته بعمق، ففي المساء سخني مقداراً مناسباً من زيت الشعر ثم دلكي به خصلات شعرك من منبتها بفروة الرأس وتدليكها برفق وحتى أطراف الشعر، وغطي شعرك وفي الصباح اغسلي شعرك بالشامبو وبعدها مرحلة (مرطب الشعر/ البلسم).

التغذية السليمة للجسم:
حاولي الحد من تناول الوجبات السريعة وشرب الصودا قدر استطاعتك تدريجياً، فإذا كنت تميلين إلى شرب الصودا وأكل الوجبات السريعة كل يوم فاعلمي أنك بذلك تدمرين صحتك وبالطبع صحة بشرتك وشعرك بهذا النظام الغذائي البائس.

ابدئي في محاولة التقليل منها إلى الامتناع التام أو مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر.

 وللامتناع عن الصودا استبدليها  بالعصير أو حتى المياه وبدلا من اللحوم المقلية تناولي المسلوق منها، وأيضاً الخضار أو مطهي عالى البخار، مع أهمية تناول مالا يقل عن ثمرتين أو ثلاث ثمرات من الفواكه الطازجة كل يوم، ولا يشترط نوع معين بل ما تحبين منها. 

الملح والسكر: 
حاولي قدر الإمكان تقليل الملح في الطعام وقاطعي تدريجياً السكر الأبيض.

اعرقي بالتمارين البسيطة:
مارسي تمارين رياضية وأدي حركات بسيطة واعرقي لتنشيط الدورة الدموية بجسمك، ويكفي أن تتمرني لمدة 30 دقيقة وإن استطعت 45 دقيقة فهذا أفضل، وأدي ذلك في المشي السريع (الهرولة) أو الجري في الحديقة ويمكنك أثناء المشي التحدث مع صديق على الهاتف أو الذهاب لمسافة أطول مع شخص قريب للقلب، حتى يمكنك ممارسة بعض التمارين في المنزل.

مظهر أنيق متجدد على الموضة:
بالنسبة لقطع الملابس الأساسية، فيمكنك شراء قطعتين أو ثلاثة من الجينز، وبعض القمصان/ البلوزات معظمها فضفاضة (الموضة الحالية)، وربما عدد قليل من التنانير. 

إذا كنت غير محجبة وتفضلين ارتداء القصير من الملابس التي تظهر الساقين فيمكنك ارتداء السراويل القصيرة/ الشورت، ولكن تأكدي من أنها ليست قصيرة جدا حتى لا تتعرضي لمواقف محرجة فتبدو كالملابس الداخلية أو حتى تظهر ما تحتها! 

إذا كنت ترغبين في ارتداء الفساتين فهي أيضاً موضة ولكن تأكدي من اختيار ما يليق بلون بشرتك وقوامك لأن الخطأ في اختيار الفستان يعد كارثة.

في النهاية تأكدي من أن كل ما تختارينه من ملابس سيريحك وإلا فسوف لن ترغبي في ارتدائها وستقبع في الخزانة.