Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تمارين تخلصك من احتباس الماء في جسمك

تاريخ النشر:18-02-2016 / 03:07 PM

تمارين تخلصك من احتباس الماء في جسمك
تمارين تخلصك من احتباس الماء في جسمك

احتباس السوائل هو عبارة عن تراكم السوائل الزائدة والتي تتسرب إلى أنسجة الجسم، مما يؤدي إلى تورّم وتضخم أماكن متعددة بالجسم (مثل: البطن، الأطراف)، وهناك أسباب شائعة لهذه المشكلة منها:
1. تناول الوجبات الغذائية عالية الصوديوم.

2. تقلبات الهرمونات.

3. تناول بعض الأدوية ( مثل: السيترويد).

لعلاج هذه المشكلة والتقليل منها يجب أن نمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم، فالنشاط البدني يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تمكن الأوردة من إعادة السوائل إلى القلب، هناك عدة خطوات للتخلص من هذه المشكلة:

الخطوة الأولى:
 ممارسة التمارين الرياضية الهوائية، التي تمرن الساقين وتنشط الدورة الدموية بهما، وتساعد على تخفيف السوائل المحتبسة في الساقين والكاحلين (مثل: الركض، ركوب الدراجات، المشي السريع، التنس).

الخطوة الثانية: 
عمل تمرينات للذراعين ، فاحتباس الماء قد يؤثر على اليدين والذراعين أيضاً، لذلك يجب عمل تمارين لهما وتحريكهما أثناء ممارسة النشاطات الهوائية (مثل: الركض، المشي السريع) والأنشطة الهوائية (مثل: الكيك بوكسينج، الرقص).

الخطوة الثالثة: 
عمل تمرينات تمدد للساقين، من خلال الاستلقاء على الظهر أمام جدار، ثم نقوم برفع الساقين على الجدار مع تقريب الوركين من الحائط ورفع الرجلين على شكل (V)، ونقوم بالتنفس مع الاستمرار برفع الرجلين لمدة 5 دقائق.

الخطوة الرابعة: 
شرب الكثير من الماء، لأنه إذا كنت لا تحصل على القدر الكافي من السوائل أثناء التمارين، هذا سيزيد من مشكلة احتباس السوائل سوءاً، لذلك يجب شرب 8 أكواب من الماء على الأقل قبل وبعد وأثناء أداء التمارين الرياضية.