مجموعة أزياء بربري لربيع وصيف 2016

كان آخر عرض أزياء لبيت الأزياء بربري بمثابة أنشودة شكر للمدرسة الكلاسيكية القديمة، حيث كان هناك بيانو كبير في منتصف المسرح بالإضافة إلى أوركيسترا كامل في وجود النجمة أليسون مويت التي قامت بأناقة بغناء أفضل أغانيها بينما تسير العارضات على السجادة الحمراء.


وكان الصف الأمامي إشارة إلى التوقعات التقليدية أيضا، وفيه جلس أيقونة من أيقونات عالم الموضة القديمة "بينيديكت كمبرباتش" الذي أخذ فترة راحة مؤقتة من دور هاملت وزوجته الجميلة صوفي هنتر وساينا ميلر وناعومي هاريس.

ويقدم المصمم المبدع في بربري أزياء مستوحاة من فترة التسعينات التي انتشرت بها المعاطف القصيرة، لكن كان المزاج الرئيسي لها مائلاً للظلال الداكنة وخاصة الأسود حيث يعرض من خلالها الإطلالة الإنجليزية الجماعية.

وعرضت هذه المجموعة من خلال تناقض الألوان مجموعة متنوعة من الملابس المتناسقة بطريقة أنيقة، وقد سيطر عليها استخدام التل كثيرا بمختلف أنواعه مثل التل السميك وتل الجبير والتل الإنجليزي الرقيق وتل المكرامية، وذلك بظلال مطفية منها الأخضر الناطق والأسود في الأبيض.

ومن التصاميم كان هناك الفساتين عالية الخصر ذات الأطراف من الحبال الذهبية أو الزهور وعليها بلوزات بطيات مضاعفة كبيرة الحجم وكابات من الكشمير المقاوم للماء أو تصميمات واقية للمطر، وبعد ذلك ظهرت قطع ملابس مريحة جدا بتصميمات أكثر رسمية وتزييناً.

ظهرت في العرض فساتين شفافة أسفل منها ملابس تحتية واضحة وكان ذلك خارجاً عن التقليد.