Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

كيف يكون مكياجك مناسباً في الأيام الممطرة؟

تاريخ النشر:10-02-2016 / 10:16 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كيف يكون مكياجك مناسباً في الأيام الممطرة؟

رغم أن التعامل مع شعرك قد يكون أكثر ما يقلقك في الأيام الممطرة، فيجب أن تضعي مكياجك في الاعتبار أيضا، فبمجرد أن تعالجي هيشان وتطاير شعرك، احرصي على اتباع روتين لمكياجك يمكنه الثبوت حتى في الطقس عالي الرطوبة.

تعرفي فيما يلي على أفضل النصائح والخدع المساعدة للحصول على مكياج مناسب للأيام الممطرة، بدءاً بمعرفة نوع المستحضر الذي يجب استخدامه والمستحضرات التي يجب تجنبها تماما خلال الرطوبة المرتفعة، وهنا أفضل طرق للحفاظ على إطلالة مكياجك في أبهى صورك بالرغم من الطقس المطير وما به من رياح.

الترطيب الصحيح لبشرتك:
اعلمي أن استخدام مرطب ثقيل هو قطعا اختيار خاطيء عند ارتفاع الرطوبة في الجو، فاستخدمي مرطباً خفيفاً في الصباح وخاصة نوع له تأثير مغلف للبشرة، وإذا لم تشعري أن هذا كاف، يمكنك استخدام مرطب ثقيل في الليل قبل أو عندما تعلمين أن هناك طقس سيء متوقع، كما أن استخدام مرطب ملون قد يكون كل ما تحتاجين إليه ليكون أساسا لمكياجك خلال الأيام الممطرة.

ابدأي باستخدام برايمر جيد:
إذا لم ترغبي أن تفوتي خطوة أساس المكياج، فلابد أن يكون البرايمر من أساسيات مكياجك في الأيام الممطرة، لأنه يساعد على تأمين كل من المرطب الملون الذي وضعتيه بالفعل، أو أي مستحضر أساس يوضع في المقدمة، ويجب أن تستخدمي برايمر العيون إذا كنت ترغبين في إطلالة غير ملفتة، حتى لو كنت تستخدمين مكياجاً مقاوماً للمياه، سيظل البرايمر جزءاً ضرورياً لمكياجك.

تخطي الأساس الثقيل:
حتى لو كنت تشعرين أنك بحاجة إلى تغطية كاملة، فاستخدم أساس ثقيل هو أسوأ اختيار في الأيام الممطرة سواء كان مسحوقاً أو كريماً أو سائلاً، فإذا أردت أن لا يذوب مكياجك وحتى لو كان مدعماً ببرايمر جيد، استخدمي أساساً خفيفاً ولمسة من بودرة مضيئة كلمسة أخيرة لمكياجك.

اذهبي إلى لمسة نهائية جيدة:
عندما تختبيء الشمس خلف السحب، فلن يكون هناك سبب ينتج عنه لمعة في بشرتك، لكن إن كنت قلقة من ذلك، فيجب أن يتضمن مكياجك في الأيام الممطرة إما على مرطب غير لامع أو برايمر بلمسة غير لامعة، ولايجب أن تغمري بشرتك بالمسحوق لأنه سوف يذوب في الرطوبة المرتفعة، والورق الماص من الاختيارات الأخرى للتحكم في ظهور اللمعة.

امزجي مكياجك بدقة:
من أجل إطلالة نهائية خالية من العيوب، يعتبر مزج المكياج من أهم الخطوات، وهو أكثر أهمية في الأيام الممطرة والطقس الرطب، حيث يمكنك استخدام أصابعك، وحتى لمزج أفضل، وهذا باستخدام إسفنجة مكياج مناسبة، وعند الانتهاء من المزج، لن تعاني من أي مشكلة، حتى لو نسيت شمسيتك في المنزل وتبللت قليلاً.

استخدمي المكياج المقاوم للمياه:
إنها أكثر الخطوات الملحوظة عند وضع مكياج في الأيام الممطرة، لكن تنسين أحيانا استخدام الأنواع المقاومة للمياه أو تعتقدين أنك لست بحاجة إليها، فلابد أن تكون الماسكرا ومحدد العيون مقاوماً للمياه حتى يبقى في مكانه طوال اليوم، وهذا سواء كنت ستواجهين مطر أو رطوبة، فإذا ابتلت عيناك، تذكري أن لا تحكيها إنما جففيها بالهواء أو استخدمي منديلاً أو قماشة لامتصاص البلل حتى لا يحدث أي تلطيخ.

الاختيار الصحيح للشفاه:
ملمع الشفاه أسوأ اختيار في الأيام الممطرة والعواصف، لأنه يجذب لشفتيك الكثير من الأتربة ويجعلها تلمع بشكل مفرط أيضا وهذا خطأ، لذا يمكنك استخدام أحمر شفاه طافي أو لون دائم، وإذا كان أحمر الشفاه هو اختيارك، استخدمي محدداً للشفاه فوق شفتيك كلها قبل وضع أحمر الشفاه لتمنحيه قوة أكثر على البقاء.

تخيري المستحضرات الكريمية:
تجنبي المساحيق في الطقس المطير العاصف، واستخدمي الأنواع ذات التركيبة الكريمية أو الرغوية لأنها الأفضل في هذه الظروف، ونقصد بالطبع أن يكون كل ما تستخدميه من مكياج بدءاً من ظل العيون وحتى أحمر الخدود، فبمجرد مزج كل الكريمات، سوف تبدو أفضل في المطر.

فوتي البرونزر ( الملمع):
تعتبر المستحضرات التي تضفي علي وجهك لمعة برونزية أو لون بلمسة الشمس يكون أفضل في الطقس المشمس، واستخدمي أحمر خدود كريمي وتجنبي أي تبطين واضح أو برونزر ومستحضر إضاءة أكثر من اللازم.

ثقي بمستحضر تثبيت المكياج:
احصلي على التألق الندي الذي يمنح إطلالتك شكلها الأفضل عندما يكون الطقس رطباً، حيث يحتاج مكياج الأيام الممطرة إلى تثبيت إضافي وهذا ما يقدمه لك اسبراي سائل للوجه، ثبتي مكياجك به واحتفظي به طوال اليوم بدون أن تلمسي وجهك.