Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

تخلصوا من القشرة في فصل الشتاء مع هذه الخلطات الطبيعية

تاريخ النشر:04-02-2016 / 03:35 PM

تخلصوا من القشرة في فصل الشتاء مع هذه الخلطات الطبيعية
تخلصوا من القشرة في فصل الشتاء مع هذه الخلطات الطبيعية

من المشكلات التي يعاني منها أغلب الناس في فصل الشتاء هي كثرة وتراكم القشرة على فروة الراس، وهي أمر مزعج ومحرج للكثير منا، وللتخلص من هذه المشكلة والتقليل من قشرة الراس سنقدم لكم اليوم أهم الخلطات الطبيعية والعلاجية لعلاج قشرة الرأس والتخلص منها..

خلطة البيض مع العسل والليمون

وهي من أفضل الخلطات التي تتناسب مع جميع أنواع الشعر. اخفقي بيضة واحدة في وعاء عميق جيدًا، ثم يضاف عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل. تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم تستخدم على الشعر وفروة الرأس.

يساعد الليمون في هذا الخليط على مكافحة قشرة الرأس، أما البيض فيضمن التغذية اللازمة للشعر من خلال احتواءه على البروتينات، والعسل يساعد على ترطيب الشعر واستعادة لمعانه. يترك الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.

خلطة الزبادي والليمون مع دقيق الحمص:
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع عصير نصف ليمونة حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر وفروة الرأس بالكامل، ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل. بعد ذلك، يغسل جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.

خلطة الشوفان مع العسل والحليب:
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وكمية كافية من الحليب للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

خلطة الموز العسل مع الليمون والزيوت:
اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت اللوز. يساعد ذلك الخليط على مكافحة قشرة الرأس، ترطيب الشعر واستعادة النعومة اللمعان.

الخل الأبيض:
حضري بنفسك سبراي طبيعي لعلاج قشرة الرأس باستخدام الخل الأبيض. فقط اخلطي كميات متساوية من الخل مع الماء، واستخدميه لشطف الشعر وفروة الرأس بعد استخدام الشامبو. يترك الخليط على الشعر طوال الليل، ثم يشطف بالماء الفاتر في الصباح. مع الاستخدام المنتظم، ستحصلين على أفضل النتائج.

صودا الخبز:
صودا الخبز أو بيكربونات الصودا من المكونات متعددة الاستخدامات الجمالية. أضيفي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع كوب من الماء الفاتر، واستخدميه لشطف الشعر 3 مرات خلال الإسبوع. كما ينصح بإضافة ملعقة من بيكربونات الصودا للشامبو أو البلسم الخاص بكِ واستخدامه بالطرق المعتادة للتخلص من قشرة الرأس نهائيًا.