كيف تضيفين الكزبرة فى نظامك الغذائى؟!

يمكن استخدام الكزبرة لصنع المرق أيضا، حيث يمكن استخدامها باعتبارها العنصر الرئيسى جنبا إلى جنب مع بعض التوابل الأخرى
يمكن استخدام الكزبرة لصنع المرق أيضا، حيث يمكن استخدامها باعتبارها العنصر الرئيسى جنبا إلى جنب مع بعض التوابل الأخرى

الكزبرة تضيف طعما رائعا للطعام، كما أن لها قوة من الفوائد الصحية؛ حيث تساعد الكزبرة فى الحفاظ على مستويات السكر فى الدم تحت السيطرة، كما تقلل من مستويات الكوليسترول وتساعد فى عملية الهضم وتعتبر مصدرا غنيا لفيتامين K .. أضيفى هذه العشبة الرائعة إلى الطعام الخاص بك، وفيما يلى بعض الطرق للقيام بذلك:
 
1- قطعيها وزينى بها أطباق الطعام: 
وجود الكزبرة فى شكلها الخام هو الأفضل، وتذكرى غسلها جيدا وتقطيعها وإضافتها إلى أطباق المقبلات قبل تقديمها.
 
2- عمل عصير صحى: 
عندما تريدين التخلص من السموم بعد تناول وجبة ثقيلة أو تريدين أن تبدئى يومك بتناول شئ صحى كل ما عليك هو شرب كوب من عصير الكزبرة، وإذا وجدته لطيفاً جدا يمكنك إضافة بعض الملح والفلفل، وسوف يساعد العصير على تنظيف معدتك.
 
3- استخدام مسحوق الكزبرة: 
الكزبرة المطحونة هى أيضا وسيلة رائعة لتعزيز مذاق طعامك، ببساطة اتركى الكزبرة الخضراء لتجف فى الشمس لبضعة أيام ثم تطحن الأوراق فى الخلاط حتى تصبح فى شكل بودرة أو مسحوق، ورشى هذه البودرة على الأطباق الخاصة بك أو يمكنك إضافتها إلى المرق مع بقية التوابل.
 
4- استخدامها فى الشوربة: 
فى تلك الأيام عندما تودين تناول عشاء خفيف من السلطة والشوربة الخفيفة عليك اختيار الشوربة المضاف إليها الكزبرة، كما يمكنك أيضا إضافة الليمون للحصول على نكهة رائعة حيث يكمل كل منهما مذاق الآخر.
 
5- إضافته إلى المرق: 
يمكن استخدام الكزبرة لصنع المرق أيضا، حيث يمكن استخدامها باعتبارها العنصر الرئيسى جنبا إلى جنب مع بعض التوابل الأخرى لجعل مذاق المرق صحياً ولذيذاً، كما يمكنك أيضا إضافة الخضار المفضل لديك أو حتى اللحوم.