وصفات للشاى ستحبها كل سيدة حامل

العلاجات البديلة غالبا ما تعمل العجائب للتغلب على متاعب الحمل، ورائحة بعض الأشياء وطعم البعض الآخر يخفف غثيان الصباح جدا فى كثير من النساء، وحملك يدعوك للتخلى عن الشاى الأخضر المحبب لك ولكن يمكنك بالتأكيد تجربة هذه النكهات الخفيفة والمهدئة من الشاى:
1- القرفة: 
مع الخصائص المضادة للجراثيم تساعد القرفة على الوقاية من السعال والبرد، كما أن الرائحة الحلوة والنكهة الحارة يمكن أن تساعد فى الحد من الغثيان. 
 
فقط قومى بغلي ثلاث قطع من القرفة متوسطة الحجم فى كوب ماء وتناوليه خلال فصل الشتاء أو إذا كنتِ تعانين من غثيان الصباح.
 
2- شاى أوراق التوت: 
لم يعد نادرا بعد الآن حيث أصبحت أوراق التوت الجافة متاحة حاليا، فقط اغلي الأوراق لمدة خمس دقائق وها قد أصبح الشاى جاهزا، وقد أظهرت أوراق التوت فوائد عديدة للرحم وينصح بتناول مشروبها خلال أشهر الحمل الأخيرة.
 
3- شاى النعناع: 
وفقا لدراسة نشرت فى مجلة العلاجات التكميلية فإن الرائحة الحلوة والمنعشة من النعناع تخفف القئ والغثيان خلال الأشهر الثلاثة الأولى، كما يخفف عسر الهضم أيضا، وهو مصدر غنى للكالسيوم ويساعد فى تقليل التعب أثناء الحمل. 
أضيفى ملعقتين من النعناع إلى كوب من الماء المغلى ويترك لمدة 10 دقائق، هذا الشاى له تأثير مهدئ رائع.
 
4- شاى الزنجبيل: 
الزنجبيل واحد من المكونات الأكثر فعالية لتخفيف القئ والغثيان أثناء الحمل، واحتساء شاى الزنجبيل أيضا يعطيك الطاقة اللازمة أثناء العمل ويخفف أوجاع المعدة ومشاكل عسر الهضم. اغلى ثلاث إلى أربع شرائح رقيقة من الزنجبيل فى كوبين من الماء، ويمكنك أن تتناولى كوبين إلى ثلاث أكواب كأقصى حد من هذا المشروب خلال اليوم.
 
5- البابونج: 
هل أنتِ غير قادرة على الحصول على نوم عميق؟ كما تعرف أيضا بالعشبة المهدئة فإن البابونج يساعدك على النوم بشكل جيد خلال فترة الحمل، وفى النساء الحوامل شاى البابونج فعال للغاية فى الحد من التقلصات كما أنه يقلل التوتر والقلق ويساعدك على الهدوء، تأكدى من شراء البابونج الطبيعى والخالى من أى مكونات مضافة أو المواد الحافظة الأخرى.