Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

5 عادات لزواج ناجح

تاريخ النشر:21-01-2016 / 03:54 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 5 عادات لزواج ناجح
5 عادات لزواج ناجح
السعادة الزوجية تتطلب بعض الجهد.. فلماذا لا نعمل معا؟
 
ربما سمعت ما يكفى من المشورة والإرشاد على الأشياء التى يمكنك القيام بها لجعل زواجك ناجحا، ونحن لن نعطيك مزيدا من الاقتراحات على ذلك .. وهذا المقال حول "كيف يمكن لزوجين البقاء سعيدين وتجنب فقدان الدفء والحب فى العلاقة؟.

1- إيلاء الاهتمام لبعضكما البعض: 
لا تتقبلا بعضكما البعض كأمر مفروغ منه أو مسلم به، وبعد سنوات قليلة معا حيث تشعران بالراحة على وضعكما وتجدان أنه من السهل أن تقولا  "إنه/ إنها سوف يفهم فهو يعرفنى جيدا" لا ترتكبا هذا الخطأ، فزوجتك لا تزال بحاجة إلى الاهتمام وقبلة عند الذهاب إلى العمل، وكذلك النوم مع قبلة دافئة قبل النوم قد يبدو وكأنه شئ سخيف ولكنه يجعلك تقطع شوطا طويلا فى الحفاظ على دفء العلاقة الخاصة بك.
 
2- زوجتك تأتى أولا: 
يجب أن يكون حتى أطفالك فى المرتبة الثانية من القائمة.. إنها الحقيقة المرة ولكن يمكنها فى كثير من الأحيان خلق مشاكل كثيرة فى زواجك، وتذكر بعد ذهاب والديك وأصدقائك وأولادك فإن زوجتك هى ما تبقى لك لقضاء الوقت معها، بل وقضاء حياتك كلها معها. سوف تكون بحاجة للحفاظ على العاطفة على قيد الحياة لهذه المرحلة.
 
3- العلاقة الحميمة: 
لا تدع سنوات قليلة من الزواج وطفلين ووالدين يعيشان معكما أن يكونا السبب فى انقطاع العلاقة الحميمة بينكما، ولا تجعل العلاقة الحميمة روتين عطلة نهاية الأسبوع.. حافظ على علاقتك بزوجتك لزيجة سعيدة.
 
4- لا تحاولا أن تكونا متساويين: 
لا تقعا فى فخ "الرجال والنساء متساوون" عندما يتعلق الأمر بالزواج، فنحن لا نعنى أن على الزوجة أن تكون كالخادمة.. كونى مستقلة ولكن لا تتمادى فى ذلك أيضا، وإذا كنتِ قد ساعدت الأطفال مع واجباتهم المدرسية لثلاثة أيام متتالية لا تأخذى يوما إجازة من تحضير الإفطار أو التخطيط لذلك، وهناك أيام ستساعدك زوجتك فى قضاء المهام الخاصة بك، فالمساواة لا تعمل فى الزواج ما يهم هو أن تكونا جنبا إلى جنب.
 
5- لا تنتقد أو تقارن: 
النقد البناء يختلف كثيرا عن النقد المنتظم الدائم، فإذا كسرت زوجتك كوبا فى يوم ما لا تحتاج إلى الاستدلال بذلك على كونها مهملة دائما، فإحباط شريك حياتك فى كل مرة وقولك بأنها غبية أو حمقاء لا يضع زواجك على الطريق الصحيح، فى حين تقوم بمجاملة زوجة صديقك على طهيها الماهر أو مدح زوج صديقتك على إنجازاته لا تضع زوجتك أو زوجك فى المقارنة أبدا، حيث يمكن أن يجلب هذا الكثير من السلبية فى العلاقة وأنت بالتأكيد لا تريد ذلك.