جربى خليط القرفة والعسل للتخلص من البثور المزعجة

 جربى خليط القرفة والعسل للتخلص من البثور المزعجة
جربى خليط القرفة والعسل للتخلص من البثور المزعجة

هل يسبب لك حب الشباب الكثير من التوتر؟ لا تقلقى واستخدمى هذا العلاج المنزلى الآمن والفعال للتخلص منها.
 
عندما تستعدين لحفلة أو موعد مع أصدقائك وتفاجئين بظهور عدة بثور على جبهتك واثنتين على خدك بعد شتم تلك البثور لبضع دقائق ثم محاولة الضغط عليها -وهو بالطبع ما لا يعد فكرة جيدة على الإطلاق- لا يكون فى وسعك سوى إلغاء موعدك. 
 
هل تبدو لك هذه الأحداث مألوفة؟ فى المرة القادمة التى تظهر لديك البثور كل ما عليك فعله هو تطبيق هذا الخليط البسيط والفعال منزلى الصنع من القرفة والعسل للتخلص من البثور بشكل طبيعى.
 
كيف يعمل الخليط؟
القرفة من النكهات المعروفة والتى تضاف للطعام، حيث تحتوى القرفة على حمض السيناميك والسينامالدهيد وهى عناصر نشطة تعمل بمثابة مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات، والسبب فى البثور غالبا ما يكون عدوى فى مسام الجلد. 
 
عندما يتم خلط القرفة مع العسل مع خصائصه المضادة للجراثيم يعملان سويا بمثابة علاج طبيعى فعال لتنظيف المسام، والخاصية المرطبة للعسل أيضا تمنع نمو البكتيريا على الجلد.
 
كيفية صنع هذا الخليط:
1- اطحنى واحدة أو اثنتين من عيدان القرفة متوسطة الحجم لمسحوق ناعم، وإذا كان لديك مسحوق القرفة المطحون مسبقا يمكنك استخدامه أيضا.
 
2- خذى ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وأضيفى بضع قطرات من العسل لتكوين عجينة سميكة.. أضيفى العسل والقرفة بنسبة 3 : 1 بالترتيب.
 
3- طبقى الخليط السابق على البثور واتركيه حتى يجف بشكل طبيعى، ويمكنك استخدامه قبل النوم وتركه طوال الليل ثم شطفه فى صباح اليوم التالى أو بعد بضع دقائق.. ويشطف بالماء الفاتر.
 
4- كررى ذلك لمدة أسبوع أو اثنين كل يوم للتخلص من البثور.