Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

تحكم في تناول طفلك البدين للسكر ٩ أيام وستدهشك النتائج

تاريخ النشر:17-01-2016 / 03:03 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 تحكم في تناول طفلك البدين للسكر ٩ أيام وستدهشك النتائج
تحكم في تناول طفلك البدين للسكر ٩ أيام وستدهشك النتائج
(حاول أن تتخلى عن تناول السكر لتسعة أيام فقط وانظر بعدها لصحتك كيف تحسنت بشكل ملحوظ)، جاء ذلك وفقاً لدراسة عن مجلة السمنة وقد تناولت الدراسة ٤٣ طفلا تتراوح أعمارهم بين الثمان سنوات وحتى الثامنة عشر جميعهم يعاني السمنة المفرطة بسبب تناول السكر، والخطر هنا لا يكمن تحديدا في ارتفاع سعراته الحرارية وإنما فيما يحدثه من ضغوط وإجهاد وتوتر للجسم لدى قيامه بعملية التمثيل الغذائي.
 
هذا وقد ذكر الدكتور روبرت لستينج Robert  Lusting متخصص الغدد الصماء للأطفال بمستشفى UCSF  بسان فرانسيسكو وصاحب الدراسة أن الدراسة أسفرت عن نتائج إيجابية حيث لوحظ تحسن مستوى الكوليسترول وانخفاض مستويات الأنسولين لدى الأطفال.
 
وبناء على نتائج هذه الدراسة يوصي الدكتور لاستينج الآباء والأمهات بالإشراف على كمية السكر التي يلتهمها أطفالهم يومياً ومحاولة الحد منها بشتى السبل واضعين في الاعتبار الآثار السلبية على صحة الأبناء والتي قد تلازمهم مدى الحياة.
 
يقول د. لاستينج" :السعرات الحرارية هي الأسوأ لأنها تتحول إلى دهون في الكبد وتنشط من مقاومة الأنسولين، والزيادة تمثل خطرا على مرضى السكري والقلب وأمراض الكبد".
 
لذا يجب على الآباء مراقبة ما يتناوله أطفالهم من سكريات خارج البيت وما يقدمون على شراءه من حلوى، لأن ما يقدم لهم من أطعمة داخل المنزل يسهل التحكم فيها أما خارجه فيتطلب مراقبة لكيفية صرف المال وإعطاء النصح للطفل لأن من حقه أن يعي كم هو ضار تناول السكريات على صحته بشكل عام.
 
ويواصل الدكتور لاستينج حديثه موضحا نتيجة الدراسة: " بعد مرور تسعة أيام فقط من تجربة تقييد الفركتوز كانت النتائج قد بدت مثيرة وعظيمة .. لذا فمن الأجدر أن تطبقوا تلك التجربة على أطفالكم لينعموا بصحة كاملة وطفولة ممتعة دون مرض أو تقيد".