Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

كم من الوقت يمكنك الاحتفاظ بمكياجك؟

تاريخ النشر:13-01-2016 / 04:03 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 كم من الوقت يمكنك الاحتفاظ بمكياجك؟
كم من الوقت يمكنك الاحتفاظ بمكياجك؟
كم شهرا أو سنة يمكنك الاحتفاظ بظلال العيون وأحمر الخدود وأحمر الشفاه وغيرها من مستحضرات التجميل التى تعتمد على عدة عوامل، من الأشياء العديدة التى يجب وضعها بعين الاعتبار عند استبدال منتجات التجميل والتخلص من القديم هو نوع الماكياج وكيف تم تخزينه، وإذا كنتِ قد أصبتِ بالتهاب العين. 
 
بعض أنواع الماكياج لا ينبغى تخزينها لفترة أطول من ثلاثة أشهر ولكن البعض الآخر يمكنك الاحتفاظ به لسنوات.
 
وللاحتفاظ بمنتجات التجميل الخاصة بك لأطول فترة قومى بشراء تلك التى لم يتم فتحها وقومى بتخزينها فى مكان بارد وجاف بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة وأغلقى دائما الأغطية بإحكام بعد الاستخدام.
 
وهنا بعض مستحضرات التجميل الأكثر شيوعا والعمر الافتراضى لكل منها بعد فتحها للمرة الأولى:
الماسكارا: 
يمكنك الاحتفاظ بها لمدة 3 أشهر، فالماسكارا لديها أقصر عمر افتراضى بسبب خطر انتقال البكتيريا من عينيك إلى أنبوب الماسكارا، وإذا جفت الماسكارا الخاصة بك قبل 90 يوما قومى بالتخلص منها ولا تضيفى الماء إليها لإعادة استعمالها لأن ذلك يؤدى إلى زيادة خطر إصابة العين.
 
أقلام العين: 
أقلام العين يمكن أن تحتفظى بها لمدة تصل إلى سنتين، للتأكد من أنك تستخدمين الطرف نظيفا قومى بشحذها قبل كل استخدام.
 
ظلال العيون: 
حافظى على نظافة فرش ظلال العيون وسوف يمكنك الاحتفاظ بهذه الظلال لمدة تصل إلى سنة، هذا بالنسبة لظلال العيون السائلة، أما بالنسبة لظلال العيون فى صورة بودرة أو مسحوق يمكنك الاحتفاظ بها لمدة سنتين، وإذا أصبت بالتهاب العين سيكون عليك التخلص من الفرش وظلال العيون فور إصابتك، فالاستمرار فى استخدام هذه الأدوات بعد الإصابة قد يجعل الأمر يتطور للإصابة بنوع آخر من العدوى.
 
أحمر الشفاه: 
يمكنك الاحتفاظ الاحتفاظ بأنبوب أحمر الشفاه الخاص بك وأقلام الشفاه لمدة تصل إلى سنتين، وكما هو الحال بالنسبة لأقلام العين قومى بشحذ أقلام الشفاه الخاصة بك قبل كل استخدام.
 
الحمرة والمساحيق: 
أحمر الخدود الكريمى تخلصى منه بعد عام، بينما ذلك الذي فى صورة مسحوق يمكنك الاحتفاظ به لمدة سنتين، وإذا لاحظتِ أى تغير فى اللون أو الرائحة أو ظهور عفن أخضر قبل تلك المدة تخلصى منه على الفور.
 
كريمات الأساس والكونسيلر: 
يمكنك الاحتفاظ بها لمدة 18 شهرا، ويطبق العمر الافتراضى السنوى على كريمات الأساس الخالية من الزيت والتى يمكن أن تجف بسرعة.
 
ملحوظة:
استخدام فرشاة نظيفة والإسفنج النظيف يساعد على إطالة عمر مستحضرات التجميل الخاصة بك، ومما لا شك فيه عليك غسلها كل فترة أو استبدالها.