بدون لخبطة هي دي الطرق الصحيحة لاستخدام مستحضرات الشعر

قبل أن تتعرفي على الطريقة الصحيحة لاستخدام مستحضرات الشعر المتنوعة، إليك أهم وأكثر الأخطاء التي ترتكبينها عند التعامل مع هذه المستحضرات.
 
حتى لو اعتقدت أنك تتبعين روتينا علميا في تصفيف شعرك والعناية به، فمازال عليك الاستفادة من بعض النصائح الهامة عن أفضل الطرق لتحصلي على أفضل النتائج من مستحضرات الشعر التي تفضلينها بداية من الشامبو الجاف ومثبت الشعر وحتى كريم الشعر واسبراي ملح البحر.
 
الشامبو الجاف 
إنه الحل الأفضل لتمنحي شعرك فترة راحة بين كل غسيل بالشامبو العادي، لكن لايمكن لهذا المستحضر أن يفعل المعجزات إذا استخدمته كل يوم، فالسر في الاستفادة القصوى من الشامبو الجاف يكون في التركيز على الجذور، بل ويجب أيضا أن تقومي بتدليك فروة الرأس بعد وضعه على شعرك، كما تفعلين عند الغسل بالشامبو العادي، وبمجرد الانتهاء من تدليك فروة الرأس قومي بتفريش شعرك بهدوء للتخلص من الشامبو الجاف ولتجنب أي بقايا قد يخلفها وراءه.
 
مثبت الشعر
معرفة المسافة الصحيحة عند رش المثبت لتثبيت فعال من مثبت الشعر من أهم النصائح الخاصة باستخدام مستحضرات الشعر، حيث تقوم معظم النساء برشه على الشعر من على قرب أكثر من اللازم، مما يحدث تراكما غير جيد، فلا يجب أن تكون علبة المثبت أقرب من 12 بوصة من شعرك عند استخدامها، حتى لو كنت تستخدمين مستحضرا فائق التثبيت، فاحرصي على إمكانية تفريش شعرك بعد وضع المثبت.
 
رغوة الشعر 
وضع كمية كبيرة من رغوة الشعر "الموس" وتدليكها في جميع أنحاء الشعر من أكثر الأخطاء شيوعا عند استخدامه، بينما يمكنك أن تحصلي على أفضل النتائج عند استخدام رغوة الشعر إذا ركزت فقط على جذور الشعر لمزيد من الرفع، وإذا استخدمت كمية زائدة عن المطلوب، فسوف تزيد وزن الشعر وتنزله لأسفل وستفقدين اللمعان المرغوب، لذا تجنبي المظهر الباهت والتراكم اللزج وهذا بأن يكون المقدار الذي تستخدمينه من الرغوة بحجم كرة البنج بونج.
 
مستحضرات الحماية من الحرارة
رغم أن سوء استخدام معظم مستحضرات الشعر يؤثر على إطلالتك، فإن استخدام مستحضر الوقاية من الحرارة يمكن أن يجعل خصلات شعرك معرضة للضرر إذا لم تستخدميه بطريقة صحيحة هو الآخر، وأفضل طرق استخدامه تكون بوضعه على الشعر المبلل بعد أن تقومي باستخدام البلسم عليه، وبهذه الطريقة سيتم امتصاصه بشكل صحيح وحماية شعرك من حرارة المجفف أو المكواة سواء كنت تخططين لفرد الشعر أو تمويجه.
 
المعالجة بالزيوت
لن يسبب الاستخدام الجيد للعلاج بالزيت أي دهون لزجة على الشعر، فالقليل هو الكثير خاصة عند استخدام الزيت، كما يجب أن يوضع دائما على الشعر المبلل، وهناك بعض الزيوت المعالجة مثل الساخنة ليست مصنعة لتترك على الشعر، لذا تأكدي من غسل شعرك مرتان بالشامبو بعد استخدام زيت الشعر لتحصلي على أفضل النتائج.
 
سيروم الشعر
عند تجفيف شعرك بالسيشوار أو استخدام أي أدوات للتصفيف، يساعدك السيروم على استعادة تألق ولمعان الشعر في النهاية، المشكلة هي أن معظم النساء تجهلن الطريقة الصحيحة لاستخدام السيروم، فأفضل عمل للسيروم يكون في أطراف شعرك، مع تجنب وضعه على جذور شعرك لأنه يزيد من وزن الشعر ويقلل حجمه.
 
كريم الشعر
تعتبر مقاومة التطاير والهيشان باستخدام كريم الشعر فكرة جيدة، لكن من المهم جدا ألا تبالغي في استخدامه، فلا تستخدمي كمية كبيرة، ويكفي مقدار بسيط وتجنبي وضع الكريم على جذور شعرك، وبهذا تحصلين على نتائج أفضل بدون دهون أو تكتل.
 
رزاز ملح البحر
يعتبر إضافة ملمس رزاز ملح البحر وسيلة رائعة لخلق إطلالة صيفية جذابة، لكن لابد من أن تفكري مرتين في كيفية استخدام مستحضرات الشعر عند وضعها عليه، فملح البحر وغيره من أنواع رزاز الشاطيء الأخرى يجب أن توضع على شعرك في النهاية بعد أن تنتهي من تصفيفه، وتجنب ملامستها لجذور الشعر تماما لتتجنبي الشكل الدهني.
 
غيري روتين شعرك في كل موسم
انتبهي جيدا لحالة الطقس عند شراء مستحضرات شعرك، فاستخدام البلسم وترطيب الشعر بانتظام من الجوانب الأكثر أهمية في فصل الشتاء، كما أن استخدام المستحضرات المقاومة للتطاير والهيشان ضروري جدا في الفصول الدافئة ذات الرطوبة العالية مثل الصيف.
 
لا تستمري في استخدام نفس المستحضرات
ليس حقيقي أن شعرك يعتاد على مستحضرات معينة عند استمرارك في استخدامها، لذا يجب أن تجددي كل فترة في نوع المستحضرات، وحتى لو أتقنت طريقة استخدامها فلا تتوقعي منها أفضل النتائج دائما، لذا حاولي تلبية احتياجات شعرك المختلفة بتجربة كل ما هو جديد ومفيد.