Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

بعد قراءة هذا .. ستكون الفاصوليا الخضراء المفضلة لديك

تاريخ النشر:05-01-2016 / 04:01 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 بعد قراءة هذا .. ستكون الفاصوليا الخضراء المفضلة لديك
بعد قراءة هذا .. ستكون الفاصوليا الخضراء المفضلة لديك
الفاصوليا الخضراء ليست فقط من الخضروات ذات الطعم الرائع، ولكنها من العناصر الغذائية التى تمتلك قوة كبيرة لاحتوائها على الفيتامينات والعديد من الخصائص المفيدة. الفاصوليا الخضراء ترفع المناعة الخاصة بك وتقضى على السموم والجذور الحرة من الجسم، واستهلاك الفاصوليا الخضراء ذو فوائد عديدة نذكر لكم بعضها:
1- الفاصوليا تعزز صحة العظام: 
نقص السيليكون والمغنيسيوم وفيتامين K يؤثر على قوة ومرونة العظام، والفاصوليا تحتوى على فيتامين K والكالسيوم والسيليكون. السيليكون هو العنصر الرئيسى الذى يزيد من كثافة العظام عموما وصحة الأسنان، أما كمية الكالسيوم الموجودة فى الفاصوليا هى جزء لا يتجزأ لحماية الجسم من هشاشة العظام والأمراض الأخرى المتصلة بالعظام.
 
2- تقوى جهاز المناعة: 
مضادات الأكسدة هى مركبات مفيدة تقضى على الجذور الحرة وتحارب العديد من الأمراض والحالات بما فى ذلك السرطان، والفاصوليا الخضراء تعزز مناعة الجسم وتبقى الجهاز المناعى قويا لحماية الجسم من الأمراض مثل البرد والسعال والأنفلونزا، وحيث إن الفاصوليا الخضراء غنية جدا بالمواد المضادة للأكسدة والفلافونويد فإنها سوف تساعدك على مكافحة عدة أمراض.
 
3- تحارب ضد أمراض القلب والأوعية الدموية: 
الفاصوليا غنية بالمواد المضادة للأكسدة التى تحمى وتحسن صحة قلبك والأوعية الدموية بشكل ملحوظ، كما تحتوى على خصائص مضادة للالتهاب. والمركبات مثل الكيرسيتين والكامبفرول فى الفاصوليا الخضراء فعالة جدا فى الوقاية من الأمراض المختلفة وذلك بسبب قدرتها على القضاء على الجذور الحرة والسموم.
 
4- تبقى مرض السكر تحت السيطرة: 
من المعروف أن النظام الغذائى الغنى بالألياف ينظم ويخفض مستويات الجلوكوز فى البلازما وبالتالى فهى مفيدة لمرضى السكر. والفاصوليا الخضراء هى مصدر جيد للألياف الغذائية وتمتلك القدرة على السيطرة على أعراض مرض السكر، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن استهلاك مرضى السكر للفاصوليا على أساس منتظم يخفض مستويات السكر فى الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول بدرجة كبيرة.
 
5- ممتازة لفقدان الوزن: 
يمكن للفاصوليا الخضراء أن تكون خيارا ممتازا بالنسبة لك إذا كنت تحاول فقدان بعض الوزن الزائد والدهون فى الجسم، كما تحتوى الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، والأطعمة الغنية بالألياف تتطلب المضغ الإضافى وهو ما يعزز إفراز اللعاب وعصارات المعدة مما يؤدى إلى التوسع فى المعدة والشعور بالشبع. الفاصوليا أيضا منخفضة جدا فى السعرات الحرارية وجيدة لصحة الجهاز الهضمى، أما المحتوى العالى من الألياف يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك.