Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح للحصول على شعر وبشرة خاليين من العيوب هذا الشتاء

تاريخ النشر:05-01-2016 / 03:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 نصائح للحصول على شعر وبشرة خاليين من العيوب هذا الشتاء
تجنبي هذه الأفعال للحصول على شعر وبشرة خاليين من العيوب هذا الشتاء
أصبحنا فى الشتاء وذلك يعنى جفاف الجلد وخشونة الشعر، وسواء كان ذلك بالنسبة للصغار أو الكبار فإن جفاف الجلد يمكن أن يسلب الإشراق الطبيعى من البشرة، ولكن من الممكن أن تبدي بأفضل مظهر مع القليل من الجهد، ويشاركنا أخصائيو مستحضرات التجميل والأمراض الجلدية بعض النصائح الأساسية للحفاظ على الشعر والجلد بصحة جيدة.. تابعى القراءة :
1- تجنبى حمام الماء الساخن جدا: 
حمام الماء الساخن خلال الشتاء مهدئ للغاية ولكن تذكرى أنه يسلب الزيوت الطبيعية فى البشرة ويتركها جافة وبالتالى فالماء الفاتر خيار أفضل، والأفضل إضافة مرطبات الاستحمام وخاصة لكبار السن، نصف ساعة من التدليك بالزيوت قبل الاستحمام يمكن أن يساعد أيضا البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة بعد الاستحمام، والفازلين الأبيض هو أفضل المرطبات للبشرة الجافة وفعال خصيصا لكبار السن أيضا.
 
2- طبقى المرطب دائما: 
اختارى مرطبا جيدا للحفاظ على رطوبة بشرتك بشكل جيد وناعم، رطبى بشرتك على الأقل مرتين يوميا وامنحى مزيدا من الاهتمام إلى الأجزاء المكشوفة مثل اليدين والقدمين والأظافر والشفاه. تشقق الشفاه أمر شائع جدا لذلك استخدمى بلسم الشفاه للحفاظ على نضارة ونعومة شفتيك.
 
3- استخدمى الشامبو المضاد للقشرة: 
بسبب التغيرات المناخية وأن الجو يصبح أكثر برودة هنا تظهر واحدة من المشاكل اأكثر شيوعا وهى تساقط الشعر بسبب القشرة والجفاف، لذلك استخدمى شامبو جيد مضاد للقشرة وبلسم على الأقل مرتين فى الأسبوع للحصول على فروة رأس نظيفة وصحية.
 
4- تجنب الاتصال المباشر بين الجلد والمنسوجات الصوفية: 
واحدة من أهم النصائح للحصول على بشرة صحية فى فصل الشتاء هى تجنب ارتداء المنسوجات الصوفية مباشرة على الجلد، ويجب عليك دائما ارتداء الأقمشة القطنية أولا حتى يمكن لبشرتك التنفس. وفى حالة الأمراض الجلدية الشديدة مثل الحساسية  يجب استشارة الطبيب لمعرفة أى نوع من الملابس يناسبك ويمكنك ارتداءه للتهدئة.
 
5- لا تفوتى استخدام واقى الشمس: 
الشتاء ليس وقتا مناسبا لتطبيق كريم واق من الشمس أليس كذلك؟ خطأ.. واقى الشمس لا يقتصر فقط على فصل الصيف لكنه يجب أن يكون جزءا من الروتين اليومى الخاص بك على مدار السنة.
 
6- تناول المكملات الغذائية الخاصة بك: 
أثناء الشتاء بغض النظر عن سنك أنتِ بحاجة إلى التركيز على تناول نظام غذائى غنى بأحماض الأوميغا 3 من خلال اللوز والجوز وبذور الكتان وفول الصويا وغيرها والتى تلعب دورا حاسما فى تحفيز نمو شعر وجلد صحى ومشرق.