Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

فقدان الوزن وفوائد صحية أخرى للكرنب

تاريخ النشر:05-01-2016 / 03:37 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 فقدان الوزن وفوائد صحية أخرى للكرنب
فقدان الوزن وفوائد صحية أخرى للكرنب
الكرنب عضو مهم جدا من العائلة النباتية وهو عادة ما يأتى فى شكلين مختلفين وهما الأوراق الخضراء الطازجة والأوراق الأرجوانية، ويمكنك استخدام الكرنب كجزء من سلطتك أو إضافته للبيتزا.. وفيما يلى أهم الفوائد الصحية المرتبطة بالكرنب:
1- يخفض الكوليسترول: 
الاستهلاك اليومى لعصير الكرنب يمكن أن يساعد فى خفض الكوليسترول، وتشير الدراسة إلى أنه فى الواقع يزيد من كمية الكوليسترول الجيد ويخفض الكوليسترول السئ، ومع هذا يمكن أن يقلل عصير الكرنب من مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجى ويعزز صحة القلب، كما أن محتوى الألياف فى الكرنب يساعد هو الآخر فى خفض الكوليسترول.
 
2- غنى بالمعادن والفيتامينات: 
الكرنب مصدر ممتاز لفيتامين C  والبوتاسيوم والمغنيسوم، فالمستوى المثالى من البوتاسيوم يساعد فى السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، أما المغنيسيوم من ناحية أخرى يساعد على منع أمراض القلب والسكر، كما يحتوى الكرنب أيضا على نسبة جيدة من البيتا كاروتين والتى يتم تحويلها إلى فيتامين A فى الجسم.
 
3- يساعد على فقدان الوزن: 
إضافة الخضروات هى أفضل وسيلة لإنقاص الوزن بطريقة صحية، وواحد من هذه الخضروات التى يجب أن لا تفوتى إضافتها هو الكرنب، حيث إن الكرنب مصدر غنى بالألياف الغذائية والتى تبقى ليس فقط الجهاز الهضمى بصحة جيدة ولكن أيضا تمنحك شعورا رائعا بالشبع وبالتالى تساعد جهودك فى فقدان الوزن.
 
4- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: 
الخصائص التى يحتوى عليها الكرنب تعزز إخراج المواد السامة من الجسم وتحسن إنتاج الصفراء باستخدام الكوليسترول السليم، كل هذا يمنع السرطان بشكل جماعى، فالكرنب غنى أيضا بالمواد المضادة للأكسدة والتى تعد مفيدة للغاية فى الوقاية من السرطان والعديد من الأمراض الأخرى.
 
5- يحسن الرؤية: 
يمكن للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر تحسين حالتهم عن طريق إضافة اللفت إلى نظامهم الغذائى، فمركبات اللوتين والزياكسانثين الموجودة فى الكرنب مفيدة لصحة العين وأيضا تمنع إعتام عدسة العين والضمور البقعى فى كبار السن، كما أنه يحتوى على فيتامين A الهام جدا لصحة العين.