وصفات لشفاه طرية وجذابة

 وصفات لشفاه طرية وجذابة
وصفات لشفاه طرية وجذابة

العثور على مرهم الشفاه الملين المناسب لك ليس مهمة سهلة أبداً وخاصة عندما يكون هناك العديد من الأنواع المتاحة والتى يقدم لك بعضها ما تريدين، وهناك بعض الأنواع مع رائحة الفواكه والتى هى لامعة جدا وغيرها التى تشعرين بأنها لزجة جدا، ولكن لِمَ تضعين نفسك فى كل هذا العناء فى حين يمكنك صنع مرطب الشفاه الخاص بك بنفسك؟
وهنا بعض الوصفات السهلة لصنع مرطب شفاه من شأنه أن يمنحك شفاه رطبة وجذابة:
1- زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو: 
امزجى زيت جوز الهند الطازج مع زبدة الكاكاو وأضيفى بعضاً من شمع العسل المبشور وبضع قطرت من خلاصة الفانيليا إلى الخليط، ثم قومى بتسخين الخليط حتى يذوب شمع العسل ويقلب المزيج جيدا ويصب فى وعاء صغير فارغ.. دعى الخليط حتى يبرد تماما وها قد أصبح بلسم الشفاه الخاص بك جاهزاً للاستخدام.
 
2- بلسم الليمون والروزمارى للشفاه: 
لهذا البلسم أيضا ستحتاجين لإضافة بعض شمع العسل المبشور وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو ولكن بدلا من استخدام خلاصة الفانيليا يمكنك إضافة 15 قطرة من خلاصة الليمون وإكليل الجبل. يمكنك منح بلسم الشفاه الخاص بك لونا عن طريق إضافة قطعة صغيرة من أحمر الشفاه المفضل لديك أثناء تسخين الخليط.
 
3- بلسم الشفاه بالنعناع: 
قومى بإذابة بعض الفازلين فى الميكروويف وأضيفى ملعقة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو للفازلين المذاب، ثم أضيفى مستخلص النعناع واخلطى جيدا ثم ضعى المزيج فى الميكروويف لمدة 20 ثانية، ثم ضعى الخليط ساخنا فى عبوة مرهم الشفاه القديم الخاص بك، اتركى المزيج ليبرد فى درجة حرارة الغرفة واستخدميه عندما يبرد.
 
4- بلسم النعناع والشيكولاتة: 
بالإضافة إلى زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو تحتاجين إلى إضافة 3 – 4 رقائق من الشيكولاتة وبعض من مستخلص النعناع، ثم أضيفى كافة المكونات فى وعاء أو كوب من المعدن وسخنى بعض الماء فى وعاء أخر وضعى العبوة فى الماء المغلى، بمجرد ذوبان كل المكونات يصب الخليط فى وعاء لاستخدامه عند الحاجة.