Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح للتخلص من رائحة القدمين

تاريخ النشر:17-01-2016 / 04:06 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 نصائح للتخلص من رائحة القدمين
نصائح للتخلص من رائحة القدمين
كم عدد المرات التى يبتعد فيها الناس عنك بمجرد خلع حذائك أو جواربك؟ رائحة القدم الكريهة تبعد أى أحد بالطبع، وإذا كنت ترغب فى التخلص من المشكلة هنا ما يمكنك القيام به.. تجد هنا بعض النصائح الفعالة لمعالجة القدمين ورائحتها الكريهة:
1- فرك القدمين: 
فرك قدميك بالماء والصابون أثناء الاستحمام قد يكون شيئا تفعله كل يوم، ولكنه ليس حلا للقضاء على البكتيريا التى تتغذى على خلايا الجلد الميتة على القدمين والتى تسبب الرائحة الكريهة.. عليك استخدام وسيلة إزالة مثل فرشاة أو قطعة قماش وفرك القدمين، ولا تنسَ التنظيف بين الأصابع.
 
2- تجفيف القدمين: 
أى نوع من الرطوبة أو البلل فى القدمين يمكن أن يسهم فى نمو البكتيريا والرائحة السيئة، لذا تأكد من تجفيف قدميك فى كل مرة تخرج من الماء، فالبلل يمكن أن يسبب أيضا الحكة والالتهابات الفطرية الأخرى إلى جانب مشكلة الرائحة الكريهة.
 
3- تغيير الجوارب الخاصة بك: 
ارتداء الجوارب كل يوم لساعات طويلة من الزمن هو السبب الرئيسى للرائحة الكريهة، وذلك لأن القدمين ليس لديهما الوقت الكافى للتنفس بحرية، فإذا كان عملك يتطلب ارتداء الجوارب تأكد من تغييرها كل يوم.
 
4- الجلد هو الأفضل: 
إذا كنت ترتدى الأحذية تأكد من أنك ترتدى نوعية جيدة من الجلود لأنها تسمح للقدمين بالتنفس، فالأحذية البلاستيكية ليس هناك مجال لارتدائها وبالتالى تجنبها أو عليك الحد منها.
 
5- تجول حافيا: 
عندما تكون فى المنزل أفضل ما يمكنك القيام به هو التجول حافيا ويمكنك ارتداء الأحذية المفتوحة.
 
6- نشا الذرة أو بودرة التلك: 
عند الخروج من الحمام جفف قدميك وضع بعض نشا الذرة أو بودرة التلك حيث لديها القدرة على امتصاص العرق والحفاظ على جفاف القدمين لساعات طويلة.