Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

كيف تخسرين الوزن مع الشاى الأخضر؟

تاريخ النشر:30-12-2015 / 03:24 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 كيف تخسرين الوزن مع الشاى الأخضر؟
كيف تخسرين الوزن مع الشاى الأخضر؟
ثبت أن الشاى الأخضر يساعد فى تحسين عملية الأيض فى الجسم، مما يساعد فى نهاية المطاف على فقدان الوزن. الكمية الدقيقة التى يمكن استهلاكها يوميا من الشاى الأخضر لفقدان الوزن غير معروفة حقا حيث يقول معظم الخبراء إن تناول كوبين يوميا ينبغى أن يكون كافيا مع الأخذ فى الاعتبار أن كثيرا من الكافيين سئ على أى حال للصحة، وبطبيعة الحال فإن الحد الأقصى من تناول الكافيين مختلف عن كل شخص، وهذا يتوقف على حالتهم ونظامهم الغذائى وحالتهم الصحية ونمط حياتهم لذلك فإنه من المستحسن السعى للحصول على مشورة الطبيب نفسه.
 
لأولئك الذين يودون إدراج الشاى الأخضر فى نظامهم الغذائى بغرض فقدان الوزن.. إليكم كيف يمكنكم فقدان الوزن فعلا مع الشاى الأخضر:
1- تناوله ساخنا: 
فى حين أنه من الناحية التقنية الشاى لأخضر الساخن والمثلج متشابهان، إلا أن الفرق بينهما أن الشاى الأخضر المثلج يحتوى على كمية أكبر من الماء نتيجة ذوبان الجليد مما يجعله مخففاً أكثر فيحد من تأثيره بشكل طفيف.

2- شراء علامة تجارية جيدة: 
كلما كانت العلامة التجارية أفضل كلما كانت نوعية أوراق الشاى أفضل، وعلاوة على ذلك فإن الماركة الجيدة تضمن عدم وجود أى إضافات أو مواد حافظة بحيث يمكنك الحصول على الشاى الأخضر الطازج طبيعيا، وهو غنى بشكل طبيعى بالمواد المضادة للتأكسد ويقدم العديد من الفوائد لجسم الإنسان، وغنى عن القول أن الشاى الأخضر جيد لأهدافك فى فقدان الوزن.
 
3- وضع إضافات صحية: 
إضافة بضع قطرات من الليمون فى الشاى الأخضر يجعل تأثيره أفضل فى فقدان الوزن الخاص بك، ومن الطبيعى أن يطهر الجسم من السموم ويقلل مستويات الكوليسترول فى الدم، وبالمثل إذا كنت لا تحبين الطعم الطبيعى للشاى الأخضر يمكنك إضافة العسل إليه.
 
4- تناوليه طازجا: 
مثل معظم الأشياء الأخرى فإن فاعلية الشاى الأخضر قد تبدأ فى التدهور إذا لم يستهلك طازجا، ومعظم الأنواع المتوفرة تذكر تاريخ انتهاء الصلاحية، ولكن إذا حصلت عليه فى الصورة الخام تأكدى من استهلاكه فى غضون ستة أشهر على الأقل؛ حيث يكون لا يزال طازجا. وبهذه الطريقة فإن فاعلية مضادات الأكسدة تكون فى أفضل حالاتها.
 
5- تغيير النظام الغذائى الخاص بك: 
بالتأكيد الشاى الأخضر صحى ويساعد حقا فى فقدان الوزن، ولكنه ليس الحل السحرى لحل مشكلة السمنة، الشاى الأخضر يعمل بفعالية عندما يتم تنظيم النظام الغذائى والسيطرة على كمية السعرات الحرارية التى تستهلكها، وتأكدي من اتباع نظام غذائى جيد ملئ بالفواكه والخضروات الطازجة.
 
يجب على المرء أن يفهم أن الشاى الأخضر وحده لن يساعد على خفض الوزن؛ لذا فإن الاعتماد عليه أو الهوس فى تناوله يحتاج إلى رقابة، حيث يجب أن تستهلك فقط الكميات المناسبة منه بحيث لا يؤدى إلى أى آثار ضارة على الجسم.