Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

علاجات منزلية لعلاج مشاكل الشعر فى فصل الشتاء

تاريخ النشر:30-12-2015 / 03:13 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 علاجات منزلية لعلاج مشاكل الشعر فى فصل الشتاء
علاجات منزلية لعلاج مشاكل الشعر فى فصل الشتاء
الشتاء يجلب معه الكثير من المشاكل للشعر مثل قشرة الرأس والشعر المجعد والجاف وأكثر من ذلك، وهنا بعض العلاجات المنزلية لمعالجة هذه المشاكل كما يفعل محترفو الجمال:
1- الشعر المجعد: 
فى زجاجة رذاذ اخلطى بعضا من بلسم الشعر الدسم مع الماء ورشى الخليط على شعرك ومشطيه لتوزيع الخليط بشكل متساوٍ علي الشعر.
 
2- الشعر الجاف: 
اخلطى بيضة واحدة مع كوب من الحليب وطبقى الخليط على فروة رأسك، اشطفى الخليط جيدا بالماء بعد خمس قائق، كررى ذلك مرتين فى الأسبوع لشعر مغذى بشكل جيد ولين وطرى.

3- قشرة الرأس: 
العلاج بالزيت الدافئ يصنع العجائب للتخلص من القشرة، يمكنك ببساطة استخدام زيت جوز الهند النقى لهذا الغرض، فقط قومى بتدفئته فى حمام مائى وطبقيه على جميع أنحاء فروة الرأس والشعر، ثم انقعى منشفة فى الماء الساخن وقومى بلفها حول شعرك مثل العمامة، أبقيها لمدة خمس دقائق ثم كررى تبليل المنشفة بالماء الساخن 3 – 4 مرات، اتركى الزيت بين ليلة وضحاها واغسلى شعرك فى اليوم التالى، ويمكنك أيضا تطبيق عصير الليمون على شعرك ثم غسله بعد 15 دقيقة.
 
4- النهايات المتقصفة والشعر الهش: 
اخلطى ملعقة كبيرة من زيت اللوز النقى وملعقة من الجليسرين وطبقى الخليط على الشعر وخصوصا النهايات، وإذا كنتِ تريدين الحصول على شعر أطول استخدمى المزيد من الزيت واغسليه بعد نصف ساعة.

5- لتحسين نسيج الشعر ولونه: 
اخلطى ملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت جوز الهند فى حمام ماء دافئ وطبقيه على فروة الرأس والشعر، واتركى الزيت ليلة كاملة ويغسل فى اليوم التالى، حيث يساعد زيت الخروع على تغميق الشعر الذى يصبح لونه بنيا بسبب أضرار أشعة الشمس.