Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

لرشاقتك .. تعرفي على ريجيم الليمون

تاريخ النشر:28-12-2015 / 02:42 PM

 لرشاقتك .. تعرفي على ريجيم الليمون
لرشاقتك .. تعرفي على ريجيم الليمون
أصبح هاجس خسارة الوزن رغبة ملحة لدى الكثير من السيدات والفتيات وذلك للحصول على صحة أفضل ومظهر أجمل ورشاقة تجذب جميع الناظرين. وبهدف الوصول إلى الوزن المثالي دون ممارسة أي ريجمات قاسية أو إنفاق الكثير من الأموال في أدوية التخسيس، يظهر الليمون كأحد أهم وأرخص الوصفات المستخدمة لمحاربة السمنة وخفض السعرات الحرارية بالجسم.
 
وقد ظهر رجيم الليمون كأحد أنواع الرجيم السريع الذي يساعد على إنقاص الوزن الزائد وذلك لأن الليمون يملك قدرة طبيعية على تنحيف الجسم وتطهيره وإذابة الدهون المتراكمة بالبطن. كما يعد هذا الرجيم ملائمًا لجميع الأعمار والفئات فهو لا يمنع تناول أطعمة معينة ولكن يفضل استخدام كميات معقولة من الأطعمة وعدم تناول النشويات والسكريات بشكل مكثف والاعتماد بشكل أكثر على الفواكه والفيتامينات والبروتينات حتى يظهر مفعول هذا النوع من الرجيم.       
 
فوائد رجيم الليمون للجسم:
- يساعد على تطهير الجسم من السموم وخاصة الأمعاء
 
- يعمل على إنقاص الوزن بطريقة سريعة وبفاعلية وآمان لأنه من الطبيعة وبعيدًا عن الأدوية والعقاقير.  
 
- يساعد في استرخاء الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية
 
- يقلل من نسبة الدهون في الجسم، حيث يمنح كوب عصير الليمون الجسم الاحتياج اليومي المطلوب من فيتامين ج الضروري لتعزيز عملية حرق دهون الجسم الزائدة.   
 
- يحتوي الليمون على ألياف البكتين التي تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة.
 
وصفات لرجيم الليمون:
1- يمكنكِ تناول كوب كبير من عصير الليمون كل صباح مضافًا إليه الجنزبيل ثم تناول وجبة الإفطار الصحية بعد 15 دقيقة أو أكثر من تناول المشروب.
 
2- احضري كوب ماء كبير وضعي به القليل من الكمون وقطعي الليمون إلى شرائح واتركي هذا الخليط حتى الصباح ثم قومي بشربه على الريء بعد استيقاظك من النوم وهذا سيساعدك على التخلص من السمنة ودهون البطن.
 
3- لا تنسي استغلال قشور الليمون أيضًا للحصول على أفضل النتائج، لذلك ننصحكِ بالرجيم التالي:
 
- اعصري كيلو من الليمون وقومي بحفظ العصير في زجاجة نظيفة.
 
- اغلي قشر الليمون لمدة نصف ساعة في لترين من الماء ثم تخلصي من القشور واحتفظي بالماء.
 
- ضيفي ماء القشور المغلي إلى عصير الليمون واحتفظي به في الثلاجة.
 
- يمكنكِ تناول هذا المشروب يوميًا في الصباح فقط أو قبل كل وجبة تتناولينها خلال اليوم حسب احتياجك لفقد الوزن ويفضل ألا يكون مُحلي. 
 
- تناولي وجبات خفيفة وصحية خلال اليوم تشمل أهم العناصر الغذائية المفيدة لجسمك ويمكنكِ زيادة عددها بحيث تكون 4 أو 5 وجبات بسيطة حتى لا تشعرين بالجوع.
 
- استمري بشرب هذا المشروب لمدة ثلاثة أشهر وستلاحظين النتائج المرجوة منذ الأسبوع الثاني. (لا يتناسب هذا النظام الغذائي مع من يعانون من أمراض قرحة المعدة المزمنة أو الحموضة).