نصائح جمالية لموسم البرد والأنفلونزا

 نصائح جمالية لموسم البرد والأنفلونزا
نصائح جمالية لموسم البرد والأنفلونزا

الطقس البارد الجاف يمكن أن يعيث فسادا ببشرتك، ويمكن للإصابة بالأنفلونزا أن تزيد الأمر بؤسا، ولكن لا داعى للذعر يمكننا مساعدتك هنا.. تحققى من نصائح الجمال التالية لموسم البرد والأنفلونزا:
1- البشرة الحمراء: 
يمكنك إخفاء احمرار البشرة باستخدام الماكياج ذى اللون الأخضر مثل السيروم المضاد للاحمرار الذى يحتوى على الكافيين، وتجنبى ظلال العيون باللون الأحمر ودرجاته، كما يمكنك اختيار اللون البيج والعاجى بدلا منه، واستخدمى منتجات البشرة الحساسة لتساعك على منع التهيج.
 
2- تشقق الجلد: 
إذا كانت بشرتك جافة عليك وضع الكثير من المرطبات فى الصباح والليل، وتجنبى الاستحمام بمياه ساخنة للغاية واستخدمى المياه الفاترة بدلا منها، وعليكِ أيضا استخدام غسول استحمام مرطب وكذلك لوشن الجسم بدلا من الصابون.
 
3- العيون المنتفخة: 
هل سئمتِ من التقلب طوال الليل بدون نوم؟ والنتيجة الحصول على عيون منتفخة، يمكنك التخلص من هذا عن طريق استخدام كريم العين الذى يحتوى على الكافيين والذى يقلل من الانتفاخ، ثم استخدمى كونسيلر كريمى بنفس لون بشرتك.
 
4- العيون الدمعية: 
الحل الوحيد لهذه المشكلة هى تناول أدوية مضادات الهيستامين والتى يمكنها العمل على تجفيف الأنف فى نفس الوقت.

5- تشقق الشفاه: 
حاولى تجنب لعق شفتيك لأن هذا يزيد الوضع سوءا، استخدمى مطرى الشفاه دائما وخاصة الذى يحتوى على خصائص مضادة للشمس، وابتعدى عن المكونات التى تحتوى على الكافور والتى تعمل على زياة جفاف الشفتين.