Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أطعمة صحية يجب تجنبها عند النوم

تاريخ النشر:02-02-2016 / 05:37 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أطعمة صحية يجب تجنبها عند النوم
أطعمة صحية يجب تجنبها عند النوم
لقد قلنا مرارا وتكرارا إنه لا يجب تناول الطعام المقلى أو أنواع الطعام غير المرغوب فيها قبل النوم، ولكن هل تعلم أن هناك بعض المواد الغذائية الصحية جدا التى يجب تجنبها قبل النوم؟
 
هنا يسرد لنا أخصائيو التغذية بعض المواد الغذائية الصحية والتى عليك تجنبها قبل الذهاب إلى السرير:
1- الخيار: 
فى حين أن معظمنا يستمتع بتناول الخيار مع العشاء، ولكن من الأفضل تجنب تناوله فى المساء قبل النوم خصوصا، فهذا الخضار يحتوى على نسبة عالية جدا من المياه ووظائف الجسم تبطئ فى الليل، ويمكن أن يؤدى تناول الخيار فى الليل إلى احتباس الماء والشعور بالانتفاخ.
 
2- البطيخ: 
تماما مثل الخيار يحتوى البطيخ على محتوى عالٍ من المياه وإذا تناولته كوجبة خفيفة فى المساء أثناء مشاهدة برنامجك التلفزيونى المفضل يمكن أن يؤدى إلى احتباس الماء والانتفاخ.
 
3- ماء جوز الهند: 
ماء جوز الهند هو مصدر غنى بالبوتاسيوم والصوديوم مما يجعل من الصعب هضمه إذا تناولته فى وقت متأخر من الليل، وعلى الرغم من كل الفوائد الصحية يمكن أن يسبب الانتفاخ حتى لو تم تناوله على معدة فارغة، وبدلا من ذلك يمكنك تناول ماء جوز الهند فى الفترات الفاصلة بين الوجبات.
 
4- الفول السودانى: 
الفول السودانى مرتفع جدا فى محتواه من الدهون، كما يحتوى على سموم ألفا والتى يمكن أن تؤدى إلى زيادة إفرازات الصفراء، وهذا بدوره يمكن أن يؤدى إلى حموضة المعدة وعسر الهضم عند تناوله ليلا، ولكن يمكن تناول الفول السودانى كوجبة خفيفة ممتازة، فقط تجنب تناوله بعد السابعة مساءً وتأكد من أنه محمص جيدا.
 
5- خضروات العائلة الكرنبية: 
هذه الخضروات مثل الكرنب والقرنبيط، محتواها من الحمض العطرى الطيار يجعلها بطيئة الهضم عند استهلاكها فى الليل إذا استهلكت فى شكلها الخام، وبدلا من ذلك يمكنك تناولها مطبوخة لتجنب الانتفاخ وعسر الهضم.