توقفي عن ارتداء ربطة الشعر حول معصمك

تعتاد بعض الفتيات والنساء على ارتداء ربطة الشعر الخاصة بهن حول المعصم حتى تنتهي من تمشيط شعرها أو حتى خوفا من ضياع الربطة.
 
ولكن هل فكرت يوما أنك بهذا الفعل ترتكبين خطأ في حق صحتك؟.
 
عرضت إحدى المحطات الإخبارية خبرا لامرأة تدعى أودري كوب Audree Koop  من ولاية كنتاكي الأمريكية أصيبت بالتهاب رهيب في معصمها كاد يودي بحياتها بسبب ارتدائها ربطة الشعر حول معصمها.
 
لاحظت أودري أن جزءاً من معصمها تضخم وأصابه ورم، ولكنها ظنت أنها لدغة حشرة صغيرة وسرعان ما ستزول، ولكن للأسف ظل الورم والالتهاب يزداد ويتسع نطاقه ولونه صار أكثر احمراراً.
 
ذهبت أودري إلى الطبيب حيث إن العلاجات وكريمات الترطيب التي وضعتها لم تأتي بنتيجة بل بالعكس زاد الالتهاب تهيجا.
 
أسرعت أودري إلى طبيب الأمراض الجلدية فوضع الطبيب على الفور أحد أنواع المضادات الحيوية، ورغم ذلك لم يتوقف التهاب المعصم المتضخم عن النمو مسببا الألم.
 
فما كان من الطبيب إلا الدخول في عملية جراحية لإزالة خُراج ضخم من الجزء الخلفي من معصم السيدة المريضة.
 
لحسن الحظ أن أودري نجت وسلمت من أذى الخراج، فيذكر الطبيب المعالج أن الخراج كان أشبه بالكرة.
 
وأضافت هي قائلة: "لقد نجوت بأعجوبة قبل أن يصل الصديد الناتج عن الالتهاب لمجرى الدم متسببا في دخولي في غيبوبة ليتوقف كامل الجسم عن العمل ولا يمكن أن يحدث أسوأ من هذا أبدا".
 
في حين أن الإصابة التي حدثت لأودري هي من الأمور نادرة الحدوث ولكن على كل حال على جميع النساء الإحتياط  وأخذ الدرس منها، فما الذي يحول دون تكرار وقوع مثل تلك الحادثة لامرأة أخرى غيرها.
 
ينصح طبيب الجلدية جميع النساء بتنظيف ربطات الشعر الخاصة بهن عن طريق الغسيل الدوري لها بالماء والمنظف حتى إذا نسيت وارتدت الربطة لا تنتقل العدوى لتتحول لمشكلة صحية كبيرة تستلزم الجراحة كما حدث بالفعل.
 
عدم تبادل ربطات الشعر بين النساء على الإطلاق حيث إنها من الأدوات الشخصية التي لا ينبغي أن تتبادل وتتناقل من فرد لآخر بل يقتصر استخدامها على الإستخدام الشخصي فقط.