علميا ما الذي يكشفه موسم ميلادك عن صحتك؟

يخبرونك معظم الوقت أن شخصيتك لاتعتمد على نوع برجك، ومع ذلك يخبرك موقع صحة الرجل Men’s Health شيئا ما عن نفسك بناء عن بحث علمي، لذا تعرفوا على ما يعنيه الموسم الذي تم تسجيل يوم مولدك فيه.
 
1- مواليد فصل الخريف – حساسية الطعام
صدق أو لاتصدق فالأطفال الذين يولدون في فصل الخريف هم الأكثر عرضة للمعاناة من الحساسية الغذائية، لكن لماذا؟ تقول الأبحاث أن أطفال الخريف يعانون من نقص في فيتامين D خلال فترة نموهم الهامة، حيث يؤثر هذا على جهاز المناعة لديهم ويجعلهم عرضة لأنواع معينة من الحساسية، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بمرض الربو أيضا.
 
2- مواليد فصل الشتاء – يساريين
معظم اليساريين مولودون في فصل الشتاء، قد يبدو الأمر غريبا، لكن واضح، ويرجع ذلك إلى تأثير هرمون التستوستيرون على نمو دماغ الجنين، فالمستويات المرتفعة لهذا الهرمون في الرحم يمكن أن تسبب تأخر في نضج النصف الأيسر للمخ، مما يزيد من إمكانية أن يستخدم هذا المولود يده اليسرى في الكتابة بدلا من اليمنى فيما بعد، وفترات أطول من ضوء النهار على سبيل المثال، من شهر مايو حتى شهر يوليو، تفرز مستويات أكثر من هذا الهرمون.

3- مواليد فصل الربيع – مشكلات في البشرة
إذا كنت من مواليد فصل الربيع، فيجب أن تكون أكثر حرصا عند التعرض للشمس، ويجب أن تستخدم مستحضرا واقيا من الشمس بصفة دائمة، لأن الخبراء يعتقدون أن هؤلاء الأطفال ربما تعرضوا لمستويات أعلى من الأشعة فوق البنفسجية خلال الأشهر الأولى من حياتهم وهي مرحلة حرجة يمكن أن تزيد فيما بعد من التعرض لخطر الإصابة بسرطان الجلد.
 
4- مواليد فصل الصيف – يعانون من قصر النظر
إذا كنت من مواليد فصل الصيف، فهناك فرصة أعلى للحاجة إلى ارتداء نظارات، وذلك لاعتقاد الباحثين وجود صلة بالاختلافات الموسمية في وزن المولود أو أي ملامح بيئية أخرى مثل درجات الحرارة.