Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

4 طرق تساعدك بها بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر والتخلص من القشرة

تاريخ النشر:16-12-2015 / 03:11 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 4 طرق تساعدك بها بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر والتخلص من القشرة
4 طرق تساعدك بها بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر والتخلص من القشرة
يمكن لبذور الحلبة أن تكون علاجا منزليا ممتازا إذا كنتِ تواجهين مشكلة حادة كتساقط الشعر؛ فهذه البذور لا تساعدك فقط للتعامل مع مشكلة قشرة الرأس وتساقط الشعر، ولكنها أيضا تعزز نمو الشعر. 
 
وفقا لأخصائي التغذية فإن استخدام الحلبة كجزء من النظام الغذائى الخاص بك أو تطبيقها كعجينة بصورة مباشرة على فروة الرأس يجعل شعرك لامعا وأسود.
 
كيف تساعد بذور الحلبة؟
أوراق الحلبة تحتوى على البروتين وحمض النيكوتينيك الذى يحفز نمو الشعر، كما أنها تحتوى على مركب يسمى الديوسجينين والذى يحتوى على خصائص تشبه الإستروجين مما يعزز نمو الشعر ويعيد بناء بصيلات الشعر، كما أن تدليك فروة الرأس مع عجينة الحلبة يحسن الدورة الدموية وأيضا يجدد بصيلات الشعر، بالإضافة إلى أن الخصائص لقلوية لبذور الحلبة تحافظ على درجة الحموضة فى فروة الرأس مما يمنع تساقط الشعر وتكون قشرة الرأس.
 
طرق لاستخدام بذور الحلبة للشعر:
1- قومى بغلى ملعقة واحدة من بذور الحلبة ثم انقعيها فى زيت جوز الهند حتى الصباح التالى، ثم دلكى فروة رأسك بواسطة هذا الزيت كل صباح لمنع تساقط الشعر والتخلص من مشكلة الشعر الخفيف.
 
2- انقعى ثلاث ملاعق من بذور الحلبة فى كوب من الماء لمدة 6 ساعات، اطحنى هذه البذور لتكوين عجينة سميكة مع إضافة بعض قطرات الماء، واخلطى ثلاث ملاعق من مسحوق صابون الجوز فى الخليط ، ثم افركى العجينة على فروة الرأس واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفى رأسك باستخدام شامبو خفيف.. كررى ذلك مرة واحدة كل أسبوع لزيادة حجم الشعر.
 
3- انقعى ملعقتين من بذور الحلبة فى الماء لمدة 30 دقيقة ثم قومى بتصفيتها، ثم أضيفى ملعقتين من بودرة أوراق الحلبة المجففة وكوب من حليب جوز الهند وامزجى حتى تتكون عجينة، طبقى الخليط على الشعر الرطب واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالشامبو للحصول على شعر ناعم وطويل.
 
4- انقعى ملعقتين من بذور الحلبة فى الماء لمدة ليلة كاملة ثم اطحنى البذور إلى معجون ناعم فى صباح اليوم التالى، ثم طبقيه على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو الخفيف لعلاج قشرة الرأس.