Top
موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

أدوات مطبخ بسيطة ولكن ضرورية لإعداد طعام صحي

تاريخ النشر:14-12-2015 / 04:13 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 أدوات مطبخ بسيطة ولكن ضرورية لإعداد طعام صحي
المطبخ هو قلب البيت والمكان الأكثر دفئاً فمنه تنبعث رائحة الخبز اللذيذ والطعام الشهي الذي لا يقاوم. 
 
لا يقاس المطبخ الرائع أو المثالي بفخامته أو بتعدد الأدوات الباهظة الثمن التي يحتويها بل بالأدوات المثالية التي تتمكن ربة المنزل بواسطتها من إعداد أشهى الطعام بأنواعه.
 
وفيما يلي سنعرفك على أهم وأبسط أدوات المطبخ التي لا غنى عنها وهي بسيطة وليست مكلفة،  فتعرفي عليها معنا:
أدوات مطبخ بسيطة لا غنى عنها
سكين مطبخ حاد
هل تعرفين أن راحة ربة المنزل في مطبخها تبدأ من سكينها!  قد تتعجبين ولكنها الحقيقة فعندما تستخدمين السكين الاستانلس ستيل ١٨/١٠ فأنت تشعرين بالسلاسة والراحة لدى تقطيعك للطعام بأنواعه، لذا احرصي على شحذ سكينك باستمرار.
 
سائل تنظيف الصحون
احرصي على استخدام سائل تنظيف الصحون الأكثر أمانا على صحتك وعائلتك من خلال شراء المنتج الخالي من مكونات) الفوسفات، الكلور والعطور الاصطناعية). 
 
المقلاية الحديد الزهر
آخر ما قد تفكرين في استخدامه هي أدوات الطهي المصنوعة من الحديد لأنه يخلف  رواسبا في الطعام مما يؤثر على الصحة سلباً.
 
ولكن لدى استخدامك للمقلايات فمن الأفضل استخدام الأنواع المصنعة من الحديد الزهر فهي الأكثر أمانا حتى أنك على الأرجح ستجدين نفسك تحنين إليها وذلك لأن الجدات كن يستخدمنها قديما.
 
 علب حفظ الطعام الزجاجية
بقايا الطعام من الأفضل والأوفر ألا تهدر وتلقى في سلة النفايات وذلك لأنها قد تعد مصدرا كبيرا لوجبة غذائية أخرى.
 
حافظي على بقايا طعامك آمنا ونظيفا في علب/ أوعية زجاجية فهي الأكثر أمانا من البلاستيكية الخطرة على الصحة.
 
مبشرة (أداة البشر)
المبشرة الصغيرة اليدوية الإستانلس هي أيضاً من أساسيات الطبخ ورغم أنها صغيرة الحجم وبسيطة التصنيع لكن يقع على عاتقها الكثير من مهمات التنكيه فبعملك لبعض مبشور قشور الحمضيات وإضافتها للأطباق فأنت تصنعين نكهة رائعة، وأيضا مبشور الزنجبيل ولكن احرصي على تخصيص واحدة للثوم فقط.
 
مقص
من المهم وجود مقص في درج مطبخك لاستخدامات متعددة تعرفينها جيدا، أما الذي قد لا تعرفينه هو أن المقص يؤدي عملاً رائعا في تقطيع حزم الخُضَر الورقية كالشبت والبقدونس والنعناع وغيرهم.
 
إلى جانب ما سبق من أدوات مطبخ بسيطة ولكنها أساسية هناك أيضاً:
 لوحة تقطيع الطعام 
ولابد أن تهتمي بامتلاك اثنتين منها، واحدة تخصص لتقطيع اللحوم والدجاج والأخرى للخضروات وذلك حفاظا على الصحة بمنع انتشار الجراثيم.

مرطبانات زجاجية للتوابل والأعشاب
سبق وذكرنا أن الزجاج هو الأصح والأكثر أمنا من البلاستيك، وأيضاً الزجاج هو الأفضل في جعل التوابل والأعشاب تحتفظ بنكهاتها، لذا فاعملي على حفظ التوابل والأعشاب خاصتك في مرطبانات زجاجية مناسبة وشفافة حتى تتمكني من التعرف على محتواها بسهولة ودون الحاجة لفتحها في كل مرة.