Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

٤ أساليب سحرية ليتناول طفلك الخضروات

تاريخ النشر:07-02-2016 / 04:15 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 ٤ أساليب سحرية ليتناول طفلك الخضروات
٤ أساليب سحرية ليتناول طفلك الخضروات
المشهور عن معظم الأطفال عدم حبهم وامتناعهم عن تناول الخضروات والتي هي من المفترض أنها من أهم أنواع الأطعمة التي تحتاجها أجسامهم لنمو سليم ولصحة جيدة.
 
تتعب الأم في إقناع طفلها بتناول غذائه من الخضروات، ولكن هيهات أن يستجيب لها مما قد يضطرها للجوء للتهديد والصراخ ومنهن من تلجأ للدموع والتوسلات لطفلها ليتناول طعامه .
 
فيما يلي سنعرض عليك عدة نصائح مقدمة من الخبراء ليتسنى لك إقناع طفلك بتناول الخضروات بل الإقبال عليها من تلقاء نفسه.. فتعرفي عليها:
أساليب ليتناول طفلك الخضروات
١- طبق جانبي أو إضافة: 
حاولي دائما أن تجعلي طبق الخضروات بجانب الطبق الرئيسي على مائدة طعام الأسرة ويعتاد أطفالك على رؤيته حتى عندما تقدميه لا يظهر لهم فجأة وكأنما شبح مخيف.
 
من الجيد أن تجربي تقديمه ناضجا حتى ولو قليلا عن طريق تسوية البخار، ويمكن أن تجعليه أكثر نضجا حسب رغبة طفلك وميوله لتذوق الطعام بشكل عام.
 
انثري بعض الجبن المبشور فوق الخضار المقدم شرائح رفيعة.
 
أضيفي بعض الخضار المهروس إلى طبق سلطة المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل وليس المقشور مع التفنن في التقديم بالنسبة للشكل.
 
٢- البطل المتخفي:
يمكنك أن تقدمي بعض أنواع الخضروات كمكون أساسي في الطبق عن طريق التخفي، فمثلا يمكنك فرم القليل من السبانخ مع قلب الخرشوف والفلفل الحلو والكوسة  والجزر وإخفاءهم جميعا بإضافتهم لصلصة البيتزا.
 
٣- الاستبدال:
يمكنك استبدال بعض أنواع الحبوب كالأرز مثلاً بالبطاطس المهروسة مع تغيير مظهرها كإضافة حبتي زيتون لرسم العينين وشريحة جزر لرسم الفم وهكذا، ولا مانع من جعل طفلك يشاركك الإعداد بإعطائه شوكة لهرس البطاطس ومن ثم تشكيل الرسم عليها، إذا كان في عمر يسمح له ببعض الاستيعاب.
 
٤- عصير الخضروات للعجين:
بالطبع تعدين الفطائر الشهية والكعك الذي يعشقه أطفالك، يمكنك أيضاً أن تمنحيهم فائدة الخضروات وهم لا يعلمون حتى بتناولها، وذلك باستبدال ماء العجن بعصير أحد أنواع الخضروات كفرم كوب أو نصف كوب من السبانخ بعد سلقها، ومن ثم استخدامها بإضافتها للعجين أو حتى بإضافة الماء الذي ينتج عنها بعد تثليجها مفرومة، وقيسي على ذلك أنواع أخرى من الخضروات كالجزر والطماطم ولكن دون تثليج وذلك لأن السبانخ خضار ورقي.
 
كما يمكنك أن تقدمي لأطفالك طبق المكرونة الذي يعشقه معظم الأطفال ولكن بصورة أكثر إفادة وأجمل شكلا، وذلك بتقديم المعكرونة الملونة التي يدخل في تكوينها الطماطم والسبانخ والكركم أيضاً، وحتى أن صنعها بالبيت أمر غاية في السهولة وسيتناولها أطفالك طازجة شهية وملونة.
 
مع تقديم المكرونة حاولي إعداد الصلصة بزيت الزيتون بدلاً من الزيت النباتي المعتاد.