أفكار سامة تقف فى طريقك لفقدان الوزن

 أفكار سامة تقف فى طريقك لفقدان الوزن!
أفكار سامة تقف فى طريقك لفقدان الوزن!

العديد من الناس يعلمون جيدا ما ينبغى تناوله ويعرفون ما هى الأطعمة المغذية، وربما لديهم الموارد اللازمة لاتخاذ خيارات جيدة وغالبا هذا لا يحدث، وما ينقص هؤلاء هو الدافع والنية الحقيقية لاتباع نظام صحى.
 
قد تعتقد أن الأمر بسيطا للغاية ولكن هناك الإغراء ثم الإغراء من الأطعمة الغير صحية فى استراحة الغداء على سبيل المثال، والحل الجذرى لهذه المشكلة هو ببساطة الطريقة التى نفكر بها فيما يخص تناول الطعام. 
 
لإنقاص الوزن على المدى البعيد كثير من الناس عليهم تغيير علاقتهم بالكامل مع الطعام، وهذا الأمر ليس سهلا كما يعتقد البعض؛ لهذا السبب وضعت قائمة بأكبر المعتقدات الغذائية التى تتداخل مع الرغبة فى فقدان الوزن مع استراتيجية للتغلب على كل منها:
1-الأطعمة الصحية هى روتين ممل: 
أوافق على أن تناول الطعام الصحى يمكن أن يكون معذبا بالنسبة للبعض ولكنه صحى، فالوجبة الصحية المتكاملة يمكن أن تكون مرضية لحواسك للغاية، ولجعل الأكل الصحى نمط حياة لابد من اتباع نظام غذائى صحى، وعليك العثور على الطعام والوصفات التى تجعلك تتمتع بصحة جيدة. 
 
هناك الأفوكادو والخضروات المقلية فى زيت الزيتون وزبدة اللوز والشوكولا الداكنة والحمص وعصير الفواكه، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتجربة ما تجده، ولكن الأمر يستحق بالطبع.
 
2-تناول الوجبات الصحية لا يشعرنى بالشبع: 
كثير من الناس لا يعرفون حقا ما هى كمية الطعام التى يجب تناولها للشعور بالشبع وذلك بسبب الميل إلى تناول الطعام بشراهة وتناول الوجبات الدسمة، وكثير من الناس ينسبون شعور الشبع إلى المعدة المحشوة بالكامل، للتغلب على هذا عليك إعادة معايرة تعريفك للارتياح والشبع بعد تناول الطعام، ويجب أن تشعر بعد تناول الطعام بأنك جسديا فى حال جيدة؛ حيث يمكنك الذهاب للرقص أو المشى لفترة طويلة وفى الوقت نفسه إعادة تصنيف فكرة الشبع السابقة لديك بدلا من الإفراط للرضا. 
 
يمكن لهذا التحول أن يغير الكثير حيث كلما تقرر تناول الطعام يصبح بسبب الطريقة التى تريد أن تشعر بعدها وليس بسبب القواعد، وعليك الحفاظ على التوازن للشعور بالرضا وتجنب الإفراط.
 
3-الغذاء يجعلنى سعيدا: 
نحن نتعلم عمليا منذ الولادة استخدام المواد الغذائية لنشعر على نحو أفضل عاطفيا، ونستخدم الطعام لإظهار المودة وللمكافـأة والاحتفال وحتى للشعور بالراحة، كما أن العديد من الإعلانات تلعب على هذه النقطة وهذا مقبول تماما اجتماعيا إما لمهاداة من تحب أو لمواساتهم أو مجرد تناول الطعام للترفيه. 
 
فالطعام هو حقا واحد من أعظم متع الحياة وهذا طبيعى تماما، ولكن ما هو غير طبيعى رغم ذلك هو استخدام الغذاء كوسيلة لتحسين المزاج الخاص بك، وقد رأيت بعض الناس يفعون مبالغ كثيرة للحصول على إضافات الطعام ليس لأنهم يشعرون بالجوع ولكن لأنهم فى حاجة إلى دفعة بعد يوم عمل متعب. لا يمكن بالطبع كسر هذا النمط بين عشية وضحاها ولكن يمكنك تغييره بصورة منتظمة.
 
عنما تريد الشعور بصحة جيدة وكذلك الحصول على شكل أكثر روعة مما كنت عليه سوف لا تمانع الخروج من الحشد وتناول الطعام الصحى.