Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

أطعمة لشعر أطول

تاريخ النشر:09-12-2015 / 01:52 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أطعمة لشعر أطول
هل تحلمين بالحصول على شعر طويل ولامع؟ حسنا، هناك بعض الأطعمة التى يمكن أن تساعدك على الحصول على شعر أطول، وهذه الأطعمة فى الواقع توفر التغذية الداخلية مما يجعل شعرك أطول فى فترة صغيرة، وهنا بعض الأطعمة التى يمكنك النظر فى تناولها لتحقيق حلمك.
 
1- البطاطا الحلوة: 
تحتوى البطاطا على وفرة من البيتا كاروتين وفيتامين A ، فإضافة البطاطا الحلوة إلى نظامك الغذائى لن يعزز نمو الشعر فقط ولكن يحسن صحة فروة الرأس.
 
البطاطا الحلوة هى أيضا جيدة لمنع المشاكل المتعلقة بالشعر، قومى بإضافتها إلى نظامك الغذائى على أساس منتظم للحصول على نتائج جيدة.
 
2- اللوز: 
هل تعلمين أن اللوز غنى بنسبة عالية من البيوتين؟ لذلك إنه لأمر جيد استخدامه لتعزيز نمو الشعر وتغذيته، فإذا كنتِ تريدين شعرا طويلا يجب عليك إضافة حفنة من اللوز فى نظامك الغذائى، فاللوز غنى أيضا بالفيتامينات والمعادن التى توفر فروة رأس صحية.
 
3- المحار: 
المحار مصدر غنى بالزنك فهو يساعد على تنظيم إنتاج الأندروجين وهذا بدوره يمنع مشكلة فقدان الشعر، والمحار أيضا مصدر غنى بالبروتين مما يمدك بفروة رأس صحية. يمكن للمحار أن يمنع مشكلة جفاف فروة الرأس والقشرة التى تتسبب فى تساقط الشعر؛ لذلك قومى بإدراجه باعتدال فى نظامك الغذائى.
 
4- بذور عباد الشمس: 
بذور عباد الشمس مصدر جيد لفيتامين E والذى يساعد على زيادة تدفق الدم فى منطقة فروة الرأس وهذا بدوره يعزز نمو الشعر بشكل أسرع والنتيجة شعر أطول وأنعم، ويمكنك أيضا إضافة زيت بذور عباد الشمس فى النظام الغذائى اليومى الخاص بك للحصول على نتائج جيدة.
 
5- صفار البيض: 
صفار البيض ليس فقط جيد لاحتوائه على البروتين، ولكنه أيضا غنى بالبيوتين، ويحتوى البيض عادة على نوع من الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى تساعد على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، وفى الواقع استخدام صفار البيض يجعل شعرك جميلا ويعزز تدفق الدم فى منطقة فروة الرأس.