Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

6 نصائح لتنظيم الوقت للمرأه العاملة

تاريخ النشر:08-12-2015 / 03:22 PM

 6 نصائح لتنظيم الوقت للمرأه العاملة
6 نصائح لتنظيم الوقت للمرأه العاملة
تنظيم الوقت و القدرة على الترتيب بشكل أفضل يوفر أضعاف الوقت الذي تحتاجينه لإنجاز نفس المهام لذلك عليكي بعدة خطوات تسهل عليكي العمل خارج المنزل و العناية بالمنزل و الأولاد بدون أن تفقدي عقلك.
 
1- قسمي مهامك إلى أشياء روتينية تقومين بها كل يوم،، على سبيل المثال ممارسة نصف ساعة من الرياضة، قراءة ورد قرآني، ترتيب المنزل سريعا، ترتيب غربة النوم، غسل الصحون كل يوم و حددي وقت معين لهم تلتزمي به كل يوم إلا في وجود ظرف طارئ، مثال في الصباح الباكر فور الاستيقاظ من النوم، أو في آخر ساعة قبل النوم.
 
2- أما الأشياء الأخرى فقومي بتوزيعها على مدار الأسبوع، و اجعلي كل يوم مهمة تنتهين منها في ربع لنصف ساعة بعد القيام بالروتين اليومي، مثل غسل الحمام كل أسبوع، تنظيف المطبخ، مسح الأرض، تنظيف الأسطح و الكنس، 
 
3- اجعلي لكي يومين في الأسبوع (عادة الجمعة والسبت) لأخذ راحة من كل شيء، من العمل خارج المنزل و الأعمال المنزلية، قسمي بقيت الأعمال كلها على بقيت الأسبوع.
 
4- اجعلي لكي كشكول مخصص لتسجيل المهام اليومية حتى تفرغي رأسك من التفكير في هذه الأشياء، و كل ما عليكي حينها هو تنفيذ المهمة تلو الأخرى و الشطب على المهة التي تنتهين منها. اجعلي عملية كتابة المهام اليومية في الصباح أثناء تناول كوب المشروب الساخن.
 
5- النوم جيدا، انتظام النوم بالإضافة إلى النوم لفترات كافية يساعد كثيرا في تعزيز النشاط و الحيوية و بالتالي تستطيعين القيام بالأعمال اليومية بلا توقف.
 
6- اجعلي لزوجك و أولادك كل منهم وقت مخصص له من اليوم في جدولك، هذا طبعا بالإضافة إلى أجازة نهاية الأسبوع كما ذكرنا من قبل.
 
و هكذا تكونين قد نظمتي وقتك بشكل أفضل و تخلصتي من التفكير و التوتر بشان إنهاء الأعمال كلها في وقت قصير.