وضع الثوم في الأذن علاج موضعي لتسكين الألم

من المعروف للجميع أن الثوم مضاد حيوي طبيعي ومطهر للأمعاء وله العديد والعديد من الفوائد التي لا تحصى ولذا ينصح دائماً وأبداً بتناوله وجعله عنصرا أساسيا في المطبخ ومكونا رئيسيا في طعامك سواء في الأطباق الرئيسية أو الجانبية كالسلاطات وأنواع الحساء فهو يعزز النكهات ويجعل رائحة ونكهة ومذاق الطعام لا يقاوم.
 
ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول/ ابتلاع ما مقداره فص ثوم واحد متوسط الحجم كل صباح مع الماء كطريقة تناول حبة الأسبرين.  
هناك من يستطيع تناول الثوم الطازج كما هو في الطعام أو حتى فصوص الثوم منفردة وهناك من يحرص على تناوله ولكن مع الخبز للتقليل من أثر الطعم ورائحة الفم، وأيضاً توجد فئة ليست بالقليلة من الناس لا تتمكن من تناول الثوم الطازج فتفضل أن تجني فوائده عن طريق تناول حبوب الثوم التي تباع بالصيدليات.
 
العجيب والذي ربما تسمعه أو تطالعه لأول مرة هو استخدام فصوص الثوم الطازج لعلاج التهابات وآلام الأذن باستخدامه كعلاج موضعي !.
 
نعم فرغم أن طريقة علاج الأذن بالثوم كعلاج موضعي بسيطة وبدائية ولكنها ذات نتيجة شفائية مذهلة.
 
طريقة علاج التهابات وآلام الأذن بالثوم
كل ما هنالك أن يضع الشخص الذي يعاني التهابات وآلام الأذن فص ثوم متوسط الحجم مقشور داخل الأذن مع التأكد أنه مثبت وفي نفس الوقت لن ينزلق لداخل الأذن وذلك لأن انزلاق فص الثوم إلى الأذن في الداخل سيؤدي لمشاكل، أما المطلوب فهو فقط التثبيت في فتحة الأذن، والنوم بالثوم في الأذن طوال الليل وفي الصباح ستكون الآلام قد انتهت واختفت تماماً.