شعر أسود غامق دون صبغات وكيماويات .. ولكن كيف؟

بالفعل بات من الممكن أن تحصلي على شعر أسود قاتم دون اللجوء للصبغات والكيماويات والتي هي من أكثر الأشياء التي تتسبب في إحداث التلف لشعرك والعمل على إجهاده وجعله ضعيفاً متكسراً.
 
مكون بسيط متوافر  في جميع المنازل ستتمكنين خلاله من الحصول على نتيجة مثالية طبيعية وشعر متألق صحي قاتم كسواد الليل.
 
المعروف أن الحناء هي الصبغة الشعبية الشائعة والتي هي أداة تلوين صحية جداً للشعر، ولكن للأسف الحناء لا تسود الشعر وإنما فقط يمكنها منح بعض الحمرة أو الصفرة إليه أما عن الحصول على الأسود فإليك تفاصيله فيما يلي:
مكون طبيعي  للحصول على شعر أسود
زيت الخردل/ المستردة
يمكن الحصول على البعض من زيت الخردل ببساطة من أحد محال العطارة وبيع التوابل ولكن تأكدي أن الزيت صالح للطهي مع العلم  أن زيت الخردل في الأساس ليس صحيا في أغراض الطهي لأنه يتسبب بمشاكل صحية جسيمة، إذن فهو يستخدم خارجيا فقط ويفضل المعبأ تحت ضغط بارد، وتأكدي أيضاً أنه زيت خردل حقيقي وليست تلك الأنواع التي تحمل رائحته لأنها تسبب حساسية وتهيجا للجلد.
 
وللتأكد التام والشعور بالأمان من استخدامك لزيت الخردل من الأفضل القيام بتجربة بسيطة وهي وضع القليل جدا من الزيت على مساحة جلد لا تزيد عن حجم عملة معدنية خلف الأذن وانتظري مرور ٤٨ساعة وإن لم تحدث أي آثار جانبية فيمكنك التعامل مع زيت الخردل بمنتهى الأمان حيث إنك لا تعانين أي تحسس تجاهه، وإذا حدث فليس هو الوسيلة الأفضل للحصول على سواد الشعر من خلاله.
 
طريقة التعامل مع زيت الخردل
- اعملي على تدفئة الزيت قليلا قبل الاستخدام (يراعى التدفئة فقط وليس التسخين)، وذلك قبيل تطبيقه على الشعر.
 
احم ملابسك من التلطيخ لأن زيت الخردل يترك بقعا ذات أثر لا يزول، واحم أيضاً عنقك وأذنيك بدهان طبقة من الفازلين تعمل كعازل من التلطيخ.
 
ارتدي القفازات واحضري فرشاة صبغة الشعر أو فرشاة أسنان قديمة للتوزيع ثم مشط ذو أسنان واسعة الفروق لفصل الخصلات وللتمشيط الأخير.
 
الآن طبقي زيت الخردل/ المستردة الدافئ على شعرك بالتساوي بداية من أطراف الشعر وصولاً لأعلاه ثم الجذور، مع التأكد من تشبع الشعر كله بالزيت الدافئ.
 
عند الوصول لجذور شعرك دلكي فروة رأسك بأطراف أناملك المغطاة بالقفاز، لأن التدليك يساعد على ترطيب فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر رغم ثبوت تلك النتيجة بالتجارب وليس بالوسائل والأبحاث العلمية.
 
غطي شعرك بغطاء الرأس البلاستيكي (بونيه) أو حتى بحقيبة بلاستيكية لضمان تغطية جوانب الشعر.
 
اسمحي لزيت الخردل بالبقاء على شعرك لمدة ساعتين على الأقل والأفضل السماح له بالعمل طوال الليل.
 
ثم الشطف بالماء الغزير الجاري وغسله بالطريقة المعتادة