Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

بلال مؤذن الرسول في فيلم أطفال "أنيميشن" سعودي

تاريخ النشر:29-11-2015 / 11:56 AM

بلال مؤذن الرسول في فيلم أطفال "أنيميشن" سعودي
انتشرت أخبار إعلان احدى الشركات المنتجة عن فيلم للرسوم المتحركة يحكى قصة مؤذن الرسول "بلال" كالنار فى الهشيم، العمل الذى من المقرر عرضه فى دور السينما مطلع 2016 المقبل، يعد أول فيلم "أنيمشن" سعودى عن شخصية أول مؤذن فى الإسلام سيدنا بلال بن رباح.
 
الفيلم استغرق عدة سنوات فى تنفيذه، لكى يظهر بشكل مختلف، خصوصا أنه يستهدف إلى جانب الجمهور العربى، الجمهور الأجنبى، حيث سيتم طرحه باللغة الأجنبية ووضع ترجمة له فى النسخ العربية.
 
وتم تصويره بأحدث تقنيات السينما، ليسرد قصة حياة "بلال" منذ طفولته الأولى فى بلاد الحبشة، مرورا ببيعه كعبد فى الجزيرة العربية، وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة رسولنا الكريم.
 
الناقد الدكتور وليد سيف كشف عن أنه تم إنجاز فيلم "ثرى دى" للأطفال وتوقع له أن يكون حدثا سينمائيا وثقافيا هاما ومرشحا للمشاركة فى العديد من المهرجانات الدولية، ويحمل الفيلم عنوان "مشبك شعر" إخراج عطية خيرى, مؤكدا أن الإنتاج يتوقف على التسويق.
 
فى الوقت الذى أشار فيه المخرج ومدير التصوير رؤوف عبد العزيز أن أفلام التحريك بشكل عام تتطلب ميزانية كبيرة، وتستغرق وقتا طويلا، وهو الأمر الذى لا يشجع على انتاجها بشكل مكثف فى ظل عدم التسويق الجيد لها.
 
مضيفا: "بالفعل كانت هناك عدة تجارب رائعة فى هذا الاتجاه، لكن ربما لعدم وجود كم كبير من المتخصصين فيها، مع احتياج القنوات أكثر للدراما، التى تدفع فيها ملايين الدولارات سنويا، لجأ الكثير من صناع هذا النوع من الأعمال الى التداخل فى السوق, والبعد عن التخصص الأساسى, وأتمنى أن نعود للأعمال القيمة من "الأنيميشن" خاصة التى توثق تاريخنا الإسلامى المشرف".