أحمد حلمي يفقد حقوق «تراب الماس» بعد «تراخيه» في الإنتاج

 أصدر الكاتب المصري أحمد مراد بياناً صحافياً أكّد فيه أن حقوق إنتاج روايته "تراب الماس" لم تعد مملوكةً لشركة "شادوز" للإنتاج الفنيّ التي يملكها مواطنه الممثل المصري أحمد حلمي، وذلك لإخلالها بأحد بنود التعاقد.
 
وكان حلمي اشترى حقوق إنتاج الرواية في 3 مايو/أيار من العام 2010، إلا أن شركته أخلّت ببند "تنفيذ الفيلم في موعد أقصاه 5 سنوات”.
 
محامي مراد أصدر بياناً قال فيه إن موكله عانى من “تراخٍ غير مبرر أو مفهوم من (شادوز) في تنفيذ التزاماتها بحجة أن الوقت غير ملائم لإنتاج الفيلم رغم أنها نفذت أفلاماً ومسلسلات أخرى خلال هذه المدة. كما عانى من تهرب (شادوز) من سداد الحقوق المالية المستحقة لموكلي عن السيناريو الذي أعد 3 مسودات منه بناءً على تكليف منها، وهذا كله ثابت بمراسلات عديدة متبادلة عبر البريد الالكتروني، وهي دليل كامل الحجية القانونية في مفهوم قانون التوقيع الإلكتروني رقم 15 لسنة 2004".
 
وتعتبر رواية "تراب الماس” من أنجح روايات الكاتب مراد، وتدور قصتها حول تحولٍ جذريٍ يطرأ على حياة موظفٍ شاب يعيش حياةً روتينيةً، قبل أن يكتشف أن جدّه يقف وراء جرائم قتل أناس متنفذين مسؤولون عن قضايا فساد كبرى، فيتصدى الشاب بدوره لهم.