Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

الامارات تتبني مواهب مصر

تاريخ النشر:24-11-2015 / 06:35 AM

الامارات تتبني مواهب مصر
كشف "أحمد الطماوي" صاحب فكرة الإعلانات علي تذكرة المترو والتي لاقت قبولا كبيرا عند نشرها في أبريل الماضي عن موافقة وزارة النقل الإماراتية على تنفيذ فكرته والتي لم تنفذ في مصر حتى الآن بسبب معوقات روتينية بحسب قوله.
 
وأوضح "الطماوي" - خريج كلية الحقوق – والذي يعمل فى مجال ريادة الأعمال بأنه تلقى دعوة من وزارة النقل الإماراتية للسفر من أجل عرض المشروع عليهم ومناقشة إمكانيات تنفيذه.
 
وتتلخص فكرة الطماوي في استغلال تذكرة المترو وتقديم عدد من الإعلانات عليها مما سيدخل ملايين الجنيهات لوزارة النقل وإدارة المترو والتي سوف تمكنها من تحسين الخدمة للشعب المصري .
 
وبعد تفاعل الجمهور ووسائل الإعلام مع الفكرة التقي الطماوي مع وزير النقل السابق "هاني ضاحي" والذي وافق على الفكرة  ولكنها لم تنفذ بسبب لوائح وقوانين هيئة المترو التي تمنع إرساء أي مزايدة شخصية على أشخاص بالأمر المباشر ويجب أن تحول الفكرة  إلى عدد من شركات في مناقصة علنية.
 
وحكي الطماوي عن سرعة الإجراءات في الإمارات فقال " في اليوم الثاني لوصولي كنت أناقش الفكرة مع مدير إدارة المشروعات بوزارة النقل الإماراتية والتي أعجب بها كثيرا".
 
وأضاف : وافقت الإمارات على شراء المشروع وليس الفكرة بينما أصبحت مديرا للمشروع بالكامل  وسوف أصبح مديرا للمشروع لأتابع تنفيذه مباشرة.
 
وتابع الطماوي: "كان كل شئ علي الإمارات ولم أدفع سوى 100 جنيه خلال هذه السفرية وهى تكاليف التاكسي إلي المطار".
 
وقام الطماوي بتوجيه رسالة إلي المسئولين في الحكومة المصرية قائلا: "مصر فيها نوابغ و اتدفنت ياريت نلحق اللي لسه ماتدفنش".