Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

فوائد الكركم السحرية للبشرة

تاريخ النشر:22-11-2015 / 03:34 PM

فوائد الكركم السحرية للبشرة
1- عامل مضاد للبكتيريا
منذ زمن بعيد والكركم يستخدم كعامل مضاد للبكتيريا، ولذلك فإن عجينة الكركم تستخدم لعلاج الجروح الصغيرة والحروق وتحمي من العدوى البكتيرية.
 
2- مضاد للعجز وعلامات الشيخوخة
يوفر الكركم علاجا رائعا للجلد المتجعد، سواء بودر أو عجينة، قومي بإضافة كميات متساوية من الكركم والحليب وقومي بعمل عجينة وضعيها على جسمك ودلكي بها وجهك في حركة دائرية حيث سوف يساعد ذلك على تقشير خلايا الجلد الميتة ويادة صحته ونضارته والتخلص من التجاعيد.
 
3- تقليل نمو شعر الوجه
إذا تم استخدام عجينة الكركم يوميا بانتظام فإنه سوف يساعد على تبطيئ نمو شعر الوجه، ولذلك قومي باستخدام الكركم لوجهك بشكل يومي وسوف تلاحظين الفرق في معدل نمو شعر وجهك حيث أن شعر الوجه هو مشكلة تؤرق الكثير من النساء والبنات.
 
4- يحسن مرونة الجلد
يساعد الكركم على أن يبقى الجلد ذات مظهر أصغر سنا وأكثر ليونة، ولأن الكركم يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة فهو يعتبر مثالي جدا للتخلص من التجاعيد ويساعد كذلك على تحفيز نمو خلايا جلد جديدة ويساعد على زيادة مرونة الجلد.
 
5- تفتيح البشرة
إذا كان لديك بقع داكنة على جلدك وبشرتك فإن الكركم سوف يساعد على تفتيح الجلد وإعطاء الجلد لونا موحدا ولذلك فإن معظم مستحضرات العناية بالجلد الخاصة بتفتيح البشرة يعتبر الكركم أحد مكوناتها الرئيسية.
 
6- يعالج قشرة وتساقط الشعر
إذا كنت تعاني من جفاف فروة رأسك وبالتالي قشرة الشعر أو كنت تعاني من تساقط الشعر فالكركم هو الحل الأمثل بالنسبة لكِ، حيث أن الكركم يساعد فروة الرأس على تجديد خلايا فروة الرأس وبالتالي التخلص من الجفاف والقشرة وتساقط الشعر أيضا.
 
7- يعالج البشرة الدهنية
إن النساء ذوات البشرة الدهنية سوف يحبون الكركم جدا، قومي بعمل عجينة من خشب الصندل مع الكركم وقليل من عصير البرتقال، ثم قومي بوضع هذه العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق وعندما تجف قومي بإزالتها واشطفي وجهك بالماء الدافئ.
 
8- تفتيح علامات التمدد
يساعد الكركم على تفتيح علامات التمدد، وخليط من الكركم والحليب وماء الورد والزبادي سوف تساعد على تفتيح هذه العلامات وتوحيد لون الجلد، ويجب أن تقومي بوضع هذه العجينة يوميا وتتركيها حتى تجف تماما.