طرق لجعل رائحة منزلك طيبة

بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة الحفاظ على منزلك نظيفا وذا رائحة جيدة، إلا أن هناك بعض الروائح التى من الصعب جدا التخلص منها، فروائح الطعام والروائح من الحمام أو من خارج المنزل والقمامة والأحذية والكثير من الأشياء الأخرى التى يمكن أن تسبب الروائح الكريهة داخل منزلك، فعندما تتوقعين زيارة بعض الضيوف يمكن أن تتحول الروائح الكريهة إلى كابوس.. وهنا بعض الطرق السهلة والفعالة لجعل رائحة منزلك جيدة:
1- ضعى الخل فى الأحواض والمصارف: 
كل المناطق التى هى عرضة للمياه من المحتمل أن تنبعث منها الروائح بغض النظر عن عدد المرات التى تقومين بتنظيفها، لذا ضعى الخل فى الأحواض والمصارف واسمحى له بالبقاء لمدة 5 دقائق على الأقل للحصول على أحواض نظيفة خالية من الروائح الكريهة.
 
2- حرق تلك الشموع: 
هناك عدد من الشموع المعطرة والتى يمكنك إيجادها بسهولة فى الأسواق اليوم، ضعى الشموع العطرية فى أماكن مختلفة من منزلك وتأكدى من وضع بعضها فى الحمامات والمطبخ أيضا، فحرق تلك الشموع بشكل دورى يبعث منها رائحة لطيفة فى جميع أنحاء منزلك، فهذه الروائح يمكنك الحصول عليها فى منزلك دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال.
 
3- الحفاظ على نظافة الحيوانات الأليفة الخاصة بك: 
المنازل الصغيرة الخاصة بالحيوانات الأليفة تنبعث منها أيضا الرائحة، فقومى بتحميم جروك يوميا واغسلى تلك الصناديق بالخل وصودا الخبز، وإذا وجدت ذلك صعبا يمكنك الحصول على صناديق أخرى جديدة بين الحين والآخر.
 
4- راقبى مطبخك: 
روائح المطبخ وروائح بقايا الطعام المتعفنة والخضار أو الفواكه يمكن أن تجعل المطبخ موطنا للعديد من الروائح والأشياء التى يمكن أن تنبعث منها رائحة كريهة، وتأكدى من التخلص من القمامة بشكل صحيح وضعى الخضار والفواكه بعيدا بعناية لتجنب تجمع الذباب، ويمكن أيضا لصناديق القمامة والثلاجات القذرة أن تخلق رائحة سيئة، ضعى صودا الخبز فى صناديق القمامة واستخدمى الخل الأبيض فى غسل الثلاجة من الداخل وتنظيف كل زاوية وركن فى المطبخ لإبقائه نظيفا وجميلا.
 
5- افتحى النوافذ: 
لا هواء أفضل من الهواء النقى، فقط افتحى النوافذ والأبواب حيث إن دوران الهواء يمكن أن يخلص منزلك من الروائح الكريهة.
 
6- نظفى السجاد: 
هل تؤجلين تنظيف سجادك لفترات طويلة؟ ربما ترين تأثير هذا التأخير الآن، للتخلص من رائحة السجاد الكريهة رشى صودا الخبز على السجاد ودعيه لمدة 15 دقيقة قبل كنسه، فالصودا لديها القدرة على امتصاص الروائح مما يترك السجاد ذا رائحة رائعة.
 
فى حين أنه يمكنك شراء عدد من البخور ومعطرات الجو من المتجر إلا أنها تظل رائحة اصطناعية لا تستمر إلا لبضع دقائق، وربما تعمل هذه الروائح على إصابتك بالصداع.. لذا اتبعى النصائح السابقة غير المكلفة والفعالة لجعل منزلك ذى رائحة ممتازة.