Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

رسمياً .. منع بيع منتجات التجميل التي تدعي قدرتها القضاء على البكتيريا بنسبة 99.9%!

تاريخ النشر:08-11-2015 / 05:05 PM

رسمياً .. منع بيع منتجات التجميل التي تدعي قدرتها القضاء على البكتيريا بنسبة 99.9%!
 تروج بعض منتجات التجميل النسائية بأنها قادرة على القضاء على الميكروبات بنسب متفاوتة، فتتسارع النساء لاستخدامها أملاً في الحصول على إطلالة جميلة من خلال مستحضر التجميل، بالإضافة إلى بشرة صحية خالية من الميكروبات.
 
وفي إطار ذلك، شدَّدت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على المنتجات التجميلية التي تدعي قدرتها على القضاء على الميكروبات والجراثيم بنسبة تصل إلى 99.9 %، مبينة أنه سيتم منع كتابة هذه العبارات على منتجات التجميل بدءاً من 1-8-1438ه.
 
كما طالبت الجهات المعنية بعدم استخدام مثل هذه الادعاءات في منتجات التجميل، مبينة أنه يمكن السماح ببعض الادعاءات، مثل: مضاد للبكتيريا، للوقاية من الميكروبات، يساعد على القضاء على البكتيريا والفيروسات .. إلخ"، دون تحديد أي نسبة معينة للقضاء على الميكروبات أو الوقاية منها أو الإشارة إلى فعالية المنتج للقضاء على الميكروبات والجراثيم.
 
وأوضحت الهيئة أنها رصدت بعض منتجات التجميل في الأسواق المحلية، والتي تحتوي على ادعاءات للقضاء على الميكروبات والجراثيم، وذلك بتحديد نسبة معينة للقضاء على الميكروبات والوقاية منها أو تشير إلى فاعلية المنتج للقضاء على الميكروبات، مثل: قتل الميكروبات والبكتيريا ونحوها بنسبة 99.9 %، مؤكدة أن هذه الادعاءات غير مقبولة كادعاءات لمنتجات التجميل.
 
ومن الجدير بالذكر أن هيئة الغذاء والدواء تقوم بتنظيم ومراقبة والإشراف على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتشخيصية ووضع المواصفات القياسية الإلزامية لها سواء كانت مستوردة أو مصنعة محلياً، ويقع على عاتقها فحصها في مختبراتها أو مختبرات الجهات الأخرى وتوعية المستهلك في كل ما يتعلق بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية وكافة المنتجات والمستحضرات المتعلقة بذلك.