منتجات تجميل عديمة الفائدة لا تهدري أموالك بشرائها

 النساء جميعهن يرغبن في إبراز جمالهن ومن الضروري بالطبع استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة إستخداماً عادلاً من أجل تعزيز هذا الجمال والاعتناء به وإبرازه بشكل راقٍ.
 
ولكن للأسف إستطاعت العديد من شركات صناعة مستحضرات التجميل أن تجني أرباح خيالية من خلال بيع منتجات عديمة الفائدة ولكن مع التسويق والدعاية الكافيين نجحوا في إقناعك أن جمالك مرهون باستخدامك لمنتجاتهم وهي في الحقيقة ليست سوى وهم.
 
للتعرف على منتجات التجميل عديمة الفائدة كي توفري أموالك ولا تنفقيها هباء، طالعي ما يلي: 
6 منتجات تجميل عديمة الفائدة
 - مستحضرات العناية بالكوعين وكعبي القدم:
هناك قاعدة تقول إنه ليس هناك مستحضر متخصص في استهداف تنظيف أو ترطيب جزء أو عضو معين في الجسم ليتركز عليه دون غيره (ربما يستثني من تلك القاعدة الوجه فقط)، أما باقي الجسم فيمكن التعامل مع جميعه على حد سواء.
 
- مكافح علامات التقدم في العمر:
للأسف لا توجد عمليات لشد الوجه معبأة في زجاجة أو عبوة، ومعظم الكريمات والأمصال التي يزعم منتجوها أنها لشد الوجه ما هي إلا منتجات ترطيب عادية كمثل غيرها من المرطبات الأخرى.
 
 - مستحضرات إزالة الماكياج:
حقيقة ليس هناك حاجة لإنفاق وإهدار المال على شراء مستحضرات إزالة الماكياج الباهظة الثمن، ولمَ كل هذا التكبد والعناء في حال أن الأمر غاية في البساطة، فما عليك سوى وضع قدر مناسب من مرطب الوجه على قطعة قطن ناعمة طبية نظيفة ومسح جميع الوجه والعنق بها ومن ثم اتباعها بغسل الوجه بغسول الوجه المعتاد استخدامه.
 
- كريم الشمس بمعامل حماية أعلى من ٣٥:
ثبت أن كريمات ومستحضرات الوقاية من الشمس ذات معامل ٣٥ هي مناسبة جداً وأنه لا داعي لأن تكلفي نفسك المزيد من المال لشراء المستحضرات ذات المعامل الأعلي من ٣٥ لأنها في الحقيقة ليست أقوى في حمايتك من تأثير أشعة الشمس كما يروج لها.
 
- معجون الحلاقة للرجل:
يستخدم الرجال معجون الحلاقة لجعل عملية الحلاقة أكثر سهولة حيث انزلاق شفرة الحلاقة عليها.
 
هي نظرية سليمة ولكن مع غلو أسعار تلك المستحضرات يمكن الاستغناء عنها أو بمعنى أصح استبدالها بمرطب الجسم العادي Body lotion أو حتى بلسم الشعر أيضاً Conditioner ، فجميعهم سيعطي نفس النتيجة.
 
- شامبو الشعر المصبوغ:
وفري أموالك واحمِى شعرك بعدم شرائك هذا النوع من الشامبو ففي إمكان تلك الأنواع أن تضر شعرك ولكن المؤكد أنها لا يمكنها أن تفيده على الإطلاق، وذلك لاحتوائها على المزيد من الكيماويات.
 
إن أردت الحفاظ على شعرك المصبوغ فما عليك سوى التقليل من عدد مرات غسله فحينها ستحافظين علي صحته ولونه الجديد كما ستوفرين المال والماء أيضاً.