تغيرات حياتية هامة إذا تعودت الاستيقاظ في الصباح

 تتغير حياة كل منا ولا تبقى على حالها، وقد تكون التغيرات سلبية أو إيجابية ويتوقف ذلك على ما نقوم به من عمل وجهد نبذله والعادات التي نتبعها في الحياة اليومية لنا، وهناك بعض التغيرات التي يمكن تحقيقها ببساطة ويمكنك البدء في إنجازها فعليا بمجرد التعود على الاستيقاظ في الصباح، وسوف تتعرفين عليها فيما يلي:
 
لن تحتاجي إلى استخدام المنبه هل تعلمين أن بإمكانك تدريب جسمك على الاستيقاظ في الموعد المحدد الذي ترغبين به، وبذلك لن تحتاجي أبدا إلى استخدام منبه؟
 
بالطبع ليس هناك أسوأ من سماع صوت المنبه المفزع ليكون أول صوت تسمعينه في بداية يومك، مما يجعل تدريب نفسك على الاستيقاظ بدونه شيء رغم كونه بسيط، لكنه هام جدا ومن أولويات الكثيرين.
 
استيقظي وانطلقي
ليس المقصود هنا أن تمارسي تمرينات شاقة، لكن عند الاستيقاظ في الصباح سيكون لديك وقت مناسب للتمشية حول المكان الذي تعيشين به أو التمشية قبل الاستحمام أو حتى بعض تمرينات اليوجا البسيطة التي يمكنك بدء يومك بها بطريقة صحيحة، إنه أمر منعش جدا.
 
تناول إفطارك
إذا كنت من الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، فقد حان الوقت لتبدأي يومك بها، حتى لو كان بتناول ثمرة موز سريعة أو شريحة من خبز القمح الكامل مع كوب من الشاي، فجسمك بحاجة إلى بعض التغذية والإنعاش في بداية يوم مليء بالعمل والمهام.
 
مستحضر الوقاية من الشمس والمرطب
تعتبر ساعات الصباح القليلة هي الوقت المثالي للاعتناء ببشرتك، فهي فكرة عظيمة لتتعودي على الاعتناء ببشرتك، ولا تنسي استخدام المرطب ومستحضر الوقاية من أشعة الشمس الضارة في نهاية روتينك الصباحي وقبل مغادرة المنزل.
 
التأمل
في عالمنا الذي يتسم بالتواصل المستمر، يصبح من الصعب إيجاد وقت لتصفية ذهنك والتركيز على طاقاتك، لذا إذا استيقظت في الصباح سيكون لديك وقت للتأمل في أي مكان أو وقت تختارينه في الصباح. تنظيم نفسك
 
ستصبح أيامك أقل توترا عندما تبدأي في وضع قائمة لكل شيء تحتاجين إنجازه خلال أسبوع، وعندما تبدأي في مراجعة قائمتك وجعلها من أولوياتك كل صباح، فسوف يكون ذلك من المفيد جدا لتحقيق كل أهدافك.
 
كوني سعيدة
وأخيرا وليس آخرا، يجب أن تعتادي أن تعدي كل النعم التي منحك الله إياها كل صباح، وهذا أفضل من مجرد تذكر المعاناة التي ستواجهينها طوال اليوم، لذا قبل بدء يومك فكري في ثلاثة أشياء رائعة على الأقل عن يومك والتي تتطلعين إلى تحقيقها مهما كانت صغيرة، فهذه عادة وموقف يحدث تغيرا ملحوظ في حالتك النفسية.