7 طرق للحفاظ على جمال شفتيك هذا الخريف

 مع إنخفاض درجات الحرارة والهواء الجاف يمكن أن يكون فصلا الخريف والشتاء قاسيين جدا على شفاهنا، لا تقلقن أيتها الفتيات بإمكانكن الحفاظ على شفاه ناعمة بشكل لا يصدق على مدار السنة بأكملها عند اتباع بعض هذه النصائح للحصول على شفاه جميلة.. إذا كانت شفتاك جافتين أو متشققتين فهناك سبع طرق سهلة ولكنها فعالة للحفاظ على شفاهك رائعة لهذا الموسم:
 
- حافظى على رطوبة شفتيك:
من المهم للغاية الحفاظ على ترطيب الشفاه خلال أشهر الخريف، فكل جزء من جسمك يحتاج إلى الماء والشفاه الخاصة بك ليست استثناء، فعندما تكون شفتاك جافتان فإنهما ستكونان أكثر عرضة للجرح خلال الفصل وستنزف، بالإضافة إلى ذلك فإنها ستبدو أصغر حجما بكثير .. لذا اشربى كمية كافية من الماء يوميا مما يساعد على أن تبدو شفاهك صحية وممتلئة.
 
- قشرى شفتيك يوميا:
واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على ليونة ونعومة شفتيك هى تقشيرها كل يوم، ويمكنك القيام بذلك باستخدام عدد قليل من الطرق، وأسهل وأسرع طريقة لتقشير شفتيك يوميا هى باستخدام فرشاة أسنان رطبة وفرك شفتيك بها، سيؤدى ذلك إلى إزالة الجلد الميت مما يترك شفاهك صحية وناعمة، ويمكنك أيضا شراء مقشر للشفاه ولكن لا تستخدميه يوميا بل مرتين فى الأسبوع.
 
- أبقى شفتيك مرطبتين:
إذا واصلتِ ترطيب شفتيك على أساس منتظم سوف تبدو أجمل بكثير، استخدمى بلسم الشفاه قبل النوم، وإذا كانت شفاهك جافة جدا أو متشققة بشدة يمكنك استخدام بلسم الشفاه الخاص بك فى النهار أيضا.
 
- ضعى كريماً مضاداً للشيخوخة على شفتيك:
للأسف مع تقدمنا فى العمر فإن الشفاه والجلد من حولها تبدأ فى التقدم فى العمر كذلك، وهذا يمكن أن يجعلها تبدو غير صحية وغير جذابة، ويمكن أن يتسبب فى نزيف الشفاه، ولمنع هذا ضعى كريماً مضاداً للشيخوخة على شفتيك كل يوم، ليس عليك شراء منتج منفصل خاص للشفاه يمكنك استخدام كريم العين الخاص بك.
 
- الإقلاع عن التدخين:
التدخين رهيب لصحتك العامة، كما أنه سئ لشفتيك لأنه يسبب الكثير من التجاعيد حول الشفاه؛ فالتدخين عادة من الصعب كسرها ولكنك أقوى من ذلك، وهناك بعض الأدوية التى يمكن أن يصفها الطبيب لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين.. وتذكرى أن التدخين يسبب التجاعيد المبكرة ويسرع الشيخوخة الشاملة لبشرتك.
 
- غيرى ألوان أحمر الشفاه الخاص بك:
كلنا نقوم بتبديل ملابس الصيف بالملابس الخرفية أو الشتوية فلماذا لا نقوم بتغيير ألوان أحمر الشفاه أيضا؟ إنه فى الواقع من الأشياء الممتعة والرائعة شراء ألوان جديدة من أحمر الشفاه وتجربة شئ مختلف، وفى خريف هذا العام يمكنك اختيار ألوان وردية مرحة أو ألوان الشفاه بلون البرقوق.
 
- توقفى عن لعق شفتيك:
هذه عادة عادية اكتسبها الكثير منا ولا نتوقف عن القيام بها، فلعق شفتيك يجعلها تجف بشكل أسرع مما يصيبها بالجفاف والنزيف ربما، وواحدة من أفضل الطرق لكسر هذه العادة هو البحث عن عادة جديدة تشغلنا عنها؛ ففى كل مرة تشعرين أنك ستقومين بلعق شفتيك توقفى وضعى بعضاً من مرهم الشفاه.. فهذه العادة الجديدة فى نهاية المطاف ستحل محل العادة القديمة والنتيجة شفاه ناعمة وطرية وصحية.