Top
موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

نباتات طبيعية عطرة يمكنها النمو في حمامك

تاريخ النشر:22-10-2015 / 06:05 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

نباتات طبيعية عطرة يمكنها النمو في حمامك
 الأخضر لون رائع حقاً فهو لون الطبيعة الجميلة النقية وهو اللون الذي يبعث على الراحة النفسية.
 
يرغب البعض أحياناً في تجديد ديكور البيت لجلب مزيد من الراحة النفسية والهدوء فيقدمون على طلاء الجدران باللون الأخضر، ولكن هذا الحل قد يستبعده الآخرون؛ فطلاء المنزل باللون الأخضر هي بالفعل خطوة تتطلب المزيد من الجرأة.
 
فيما يهتم الآخرون كثيرا بالحمام من حيث الديكور وألوان الطلاء، فمنه يستمد الفرد الراحة النفسية والجسمانية من خلال الاستجمام في مغطس الماء الدافئ، ثم عمل التدليك وإلى آخره من الأمور التي يتطلبها الحمام الساخن.
 
وحتى أن الإقدام على تلوين حوائط الحمام بالكامل بالأخضر هي أيضاً خطوة ليست عادية، فيما يمكنك تغير الأرضيات إليه فهي أسهل بكثير.
 
والأفضل من جميع الطلاءات بأنواعها أو إلى جانبها هي إضافة لمسة من الطبيعة كإضافة بعض النباتات الخضراء الجميلة التي يمكنها أن تتناسب وتتكيف مع جو حمامك لتتعايش هي أيضاً، فتبعث على الهدوء والراحة النفسية وفي نفس الوقت تمنح جواً من البهجة والجمال الرقيق بالإضافة إلى أنها ستغنيك تماماً عن استخدم معطرات الجو.  

فيما يلي سنقدم لك عدداً من أنواع النباتات التي في إمكانك أن تضيفيها لحمامك.. فتعرفي عليها: 

- نبتة الألو فيراAloe Vera
نبات الصبار/ الالوفيرا هو نبات ذو فوائد طبية عظيمة فيمكن للهلام الذي يحتويه أن يشفي الجروح، آثار الحروق، الحكة، لدغات الحشرات والخدوش.
 
الصبار نبات ذو طابع كلاسيكي يشعر ناظره بالهدوء، هذا إلى جانب أنه في معظم الأحوال يعتمد على نفسه فيما يخص النمو حيث يمكنه التكيف مع مختلف البيئات دون شكوى ودون
 
تذمر من مواعيد الري التي قد تتباعد ولا تنتظم وحتى من البيئة الدافئة، فالصبار نبات متسامح للغاية وحتى أنه يصعب قتله.
 
- الأزلية Azalea :
الأزلية نبتة جميلة المنظر عطرة وهي في الواقع مناسبة جداً لأن توضع في حمامك، حيث زهراتها الملونة المبهجة.
 
الأزلية نبات يسهل التعامل معه ولكنها تحتاج إلى قليل من الجهد للعناية بها لتظل جميلة المنظر دائمة البهجة.
 
وحتى تكوني فكرة أكثر وضوحا عن بيئتها وما تتطلب من ظروف معيشة، فعليك أن تعلمي أن الازلية تنمو في الظل الجزئي ولكنها لا تزال بحاجة إلى بعض من أشعة الشمس.
 
فاحرصي لدى اختيارك لمكان الأزلية داخل الحمام أن تقومي بوضعها مقابل النافذة حتى يمكنها الحصول على بعض من أشعة ضوء النهار النافذة من خلاله.
 
- نبتة العنكبوت Spider :
نبتة العنكبوت المعروفة أيضا باسم Chlirophytum من السهل رعايتها فهي تزدهر في بيئة رطبة مثل الحمام، وهي ذات منظر جميل بالأخص عندما تتدلى من السقف.
 
بتزيين حمامك بالبعض من نبتة العنكبوت فكأنك تضيفين لمسة برية إليه تشبه الغابات.
 
- النبتة الصينية دائمة الخضرةChinese evergreen
الأجلونيما هي رائعة ومناسبة للغاية من أجل تزيين حمامك فهي شجيرة دائمة الخضرة، وهي مثالية للحمام لأنها تنمو في الظل في البيئات الرطبة الدافئة.
 
وكلما كانت الأجلونيما ذات أوراق داكنة كلما قل احتياجها للشمس عن شقيقاتها ذوات الأوراق الخضراء الفاتحة.
 
- نبتة الغردينياGardenia
الغردينيا ذات شعبية كبيرة في العالم كله فهي تتكيف للزراعة سواء خارج أو داخل المنزل.
 
ولكن ما قد يفاجئك حقاً أنها تفضل كثيرا أن تنمو في بيئات رطبة مشابهة للحمام، والأفضل لها على الإطلاق هي أن توضع في حمام على أن تقابل النافذة حتى تطال ضوء الشمس وشعاع النور المطل منه.
 
الغردينيا ذات عبق رائع وأزهار بيضاء جميلة يمكنها أن تضيف جواً مميزاً إلى حمامك.