العيون المنتفخة تجعلك تبدين متعبة؟ إليك علاج ذلك

الإستيقاظ من النوم مع عيون منتفخة يمكن أن يسبب لك خيبة أمل، وهناك عدة أسباب لانتفاخ العينين وليس من الصعب التخلص منها وعلاجها، فكل ما تحتاجينه هو قليل من المكونات الأساسية والحيل والنصائح حول كيفية استخدامها للحصول على أقصى قدر من المنفعة .. وفيما يلى بعض العلاجات الطبيعية للمساعدة فى التخلص من إنتفاخ العينين:
 
- مكعبات الثلج:
يساعد الثلج فى تخفيف التورم وبالتالى يستخدم عادة للسيطرة على الألم والتورم خلال الإصابات أيضا، الأمر نفسه ينطبق على تقليل الانتفاخ حول العينين، وفى الواقع هذا هو العلاج الأكثر فعالية عندما تكونين فى حاجة للذهاب للعمل بسرعة وتحتاجين إلى حل سريع.. فقط طبقى قطعة من الثلج فى قطعة قماش ومرريها لبضع دقائق على عينيك.
 
- الخيار:
غالبا ما يتم وضع الخيار على العينين للمساعدة على الاسترخاء خلال القيام بعلاجات الوجه، لا توفر شريحة الخيار تأثير التبريد فقط ولكن لها خصائص دوائية حيث تساعد على انقباض الأوعية الدموية حول العينين، فقط ضعى شريحة من الخيار على كل عين واسترخى لمدة 5 – 10 دقائق.
 
- البطاطس:
علاج ممتاز للتخلص من الهالات السوداء حول العنين، وهى أيضا فعالة فى الحد من انتفاخ العينين.
 
- أكياس الشاى:
ضعى أكياس الشاى فى الماء لمدة 3 – 5 دقائق وبمجرد أن تصبح أكياس الشاى باردة ضعيها على عينيك واسترخى لمدة 10 دقائق، فنقص الماء هو واحد من أسباب الانتفاخ، وخصائص الترطيب المتوفرة فى الشاى تساعد على تخفيف الانتفاخ حول العينين.
 
- الملعقة الباردة:
علاج غريب ولكنه فعال وهو استخدام الملعقة للتخلص من انتفاخ العينين؛ فالأشياء الباردة تساعد على انقباض الأوعية الدموية وبالتالى تقليل الانتفاخ، فقط ضعى الملعقة فى الثلاجة لمدة 2 – 3 ساعات ثم ضعيها على العينين المنتفختين للتخلص من التورم.
 
- بياض البيض:
بياض البيض لا يساعد فقط على منع التجاعيد، ولكنه يساعد أيضا فى التخلص من الانتفاخ
 
والورم بسبب قدرته على شد الجلد، وبواسطة فرشاة قومى بوضع بياض البيض على عينيك واسمحى له بالبقاء لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى عينيك وشاهدى الانتفاخ يختفى.
 
حافظى على رطوبة جسمك واشربى الكثير من الماء خلال النهار وستكون عيناك جميلتين عندما تستيقظين.