Top
موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

أطعمة تساعدكِ على الوقاية من السرطان

تاريخ النشر:07-10-2015 / 04:39 PM

 أطعمة تساعدكِ على الوقاية من السرطان
أطعمة تساعدكِ على الوقاية من السرطان
يمكن الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بالتركيز على الأطعمة المناسبة التي تلعب دوراً في ذلك. 
 
 
بإتباع نظام غذائي صحيح والحفاظ على وزن صحي، يمكن الحد من خطر الإصابة بشكل ملحوظ حتى بالنسبة إلى النساء اللواتي هن أكثر عرضة إليك 8 أطعمة تساعد على الوقاية من المرض:
1-البروكولي:
 في البروكولي مكون الـSulforaphane الذي يساعد على الحد من الخلايا الجذعية الخاصة بسرطان الثدي، وفق التجارب المخبرية في جامعة ميشيغان. وللحصول على أعلى نسبة منه، يجب الحرص على تناول البروكولي نيئاً أو مطهواً على البخار.
 
2- الجوز: 
أظهرت دراسة حديثة أن الجوز قد يساهم في الحد من تطور سرطان الثدي لميزته كمضاد للالتهابات، مما قد يساعد على مكافحة السرطان إن بسبب مضادات الأكسدة التي فيه او بسبب الأحماض الدهنية (أوميجا 3) أو غيرها من المكونات.
 
 لذلك يشكل الجوز جزءاً من النظام الغذائي الصحي الذي يمكن أن يؤمّن الحماية من السرطان.
 
3- السلمون: 
يساعد تناول مكملات زيت السمك خلال 10 سنوات على تخفيف خطر الإصابة بأحد أكثر أنواع سرطان الثدي شيوعاً. ويبدو، وفق الدراسات، أن الأحماض الدهنية (أوميجا 3) تخفف الالتهابات التي قد تساهم في الإصابة بسرطان الثدي. وبدلاً من تناول المكملات، يمكن التركيز على أسماك كالسلمون والسردين والتونا في الغذاء.
 
4- زيت الزيتون: 
يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية وعلى الـOleic Acid التي تحد من نمو الخلايا السرطانية.
 
5- البقدونس: 
يحتوي البقدونس على مكونات تحد من نمو الخلايا السرطانية وتزيد قدرة الجسم على مقاومتها. ينصح بتناوله يومياً وإضافته إلى أي طبق.
 
6- القهوة: 
قد يساعد تناول القهوة يومياً على خفض خطر الإصابة بأحد الأنواع الشرسة من سرطان الثدي. فقد تساعد مضادات الأكسدة التي فيها على حماية الخلايا من التضرر الذي قد يؤدي إلى السرطان. لكن ثمة حاجة إلى المزيد من الدراسات في هذا الشأن.
 
7- الدراق: 
يحتوي الدراق على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على قتل خلايا سرطان الثدي.
 
8- البقول: 
يساهم ارتفاع معدلات الألياف في الغذاء في خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي. واكتشف الباحثون أن زيادة 10 جرامات من الألياف يومياً في الغذاء تخفض خطر الإصابة بالمرض بنسبة 7 %، أي ما يوازي نصف كوب من البقول.