Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

بالصور .. جزيرة «أرض السحابة البيضاء الطويلة» : أذهلت محبي LORD OF THE RINGS

تاريخ النشر:06-10-2015 / 10:04 AM

عرفها الشعب الماوري بـ «أرض السحابة البيضاء الطويلة»، فيما كناها أجيال عصور الحداثة وما بعدها بـمنتصف الأرض، استحالت بفضل مروجها الواسعة، ومناظرها الطبيعية الخلابة إلى أحد أهم المقاصد السياحية حول العالم، ، بل ومحلًا لتصوير العديد من روائع سينما هوليوود، وعلى رأسها (Hobbits)، إنها دولة نيوزلندا.
 
غير أن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، ركزت على جزيرة الجنوب، التي اعتبرها الكثيرون أجمل جزيرة في العالم، وفيها تم تصوير مشاهد فيلم «سيد الخواتم» (Lord of the Rings).
 
وعددت ديلي ميل مواطن الجمال التي تميز الجزيرة النيونلدنية، بداية من الجداول المائية المنتشرة، وانتهاء بالأماكن حيث يمكن ممارسة رياضات  تسلق الحبال، والقفز بالمظلات، وحتى الفنادق التي تتطابق تنسجم تفاصيلها مع المعالم الطبيعية الخلابة، ومنها فندق «آزور لودج» الذي يمكن نزلائه من الاستمتاع برؤية مذهلة لتفاصيل الطبيعة منعكسة على صفحة المياه ببحيرة واكاتيبو.
 
ويعد قارب «تي تي إس إرنسلو» الذي يعمل بالبخار من أهم معالم الجزيرة، يستمتع المتنزهين على متنه بلمحة من عصر الملك إدوارد، خاصة وهم يشاهدون الدخان الأسود المتصاعد من مداخنه.
 
وإلى جانب هذا يمكن للمسافرين التمتع بالتمشية في مروج جلينورشي، وتناول كوب من الشاي المثلج على متن قارب بحديقة ماونت أسبايرينح الوطنية، والتمتع برحلات السفاري بمنطقة نهر دارت.