Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

6 مؤشرات تدل على أن طفلك مصاب بالديدان

تاريخ النشر:21-09-2015 / 05:28 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

6 مؤشرات تدل على أن طفلك مصاب بالديدان
الديدان الشريطية تلجأ إلى أمعاء طفلك وتبقى هناك دون أن تظهر أى أعراض، إنها تقوم فى صمت بسرقة الفيتامينات والمعادن مما يؤدى إلى تدهور الحالة الصحية لطفلك، وإذا تجاهلتِ هذا أو تركتيه دون علاج يمكن أن يؤدى إلى سوء التغذية ونقص الحديد وانخفاض الوزن ويؤثر على صحة طفلك الجسدية؛ لذلك إذا كنتِ تتساءلين كيف يمكنك معرفة ما إذا كان طفلك يعانى من الديدان ابحثى عن هذه العلامات:
 
- البصق:
إذا كان طفلك يبصق كثيرا بدون أى سبب لا تصرخى فى وجهه، فهذه ليست علامة على سوء تهذيبه ولكنها بسبب ديدان بطنه، فزيادة اللعاب فى الفم -بسبب الديدان- يجعل الطفل يبصق فى كثير من الأحيان.
 
- رائحة براز كريهة:
بالطبع لا تبدو رائحة البراز أبدا جيدة ولكن الرائحة الكريهة جدا لبراز طفلك تدل على وجود التهابات فى البطن والذى يمكن أن يكون بسبب الديدان.
 
- ألم فى البطن:
هذا هو عرض من الأعراض المشتركة لديدان الأمعاء ولكنها يمكن أن تشير إلى مشاكل صحية أخرى.
 
- حكة حول فتحة الشرج:
حسنا .. هذه حسنة للديدان أنها تصل إلى فتحة الشرج وخاصة فى الصباح الباكر، ويمكن أن تسبب تعكير المزاج والحكة، ومن المحبط للغاية بالنسبة للطفل التعامل معها وخصوصا الأطفال الصغار.
 
- اضطراب النوم:
آلام فى البطن والحكة والأرق يمكن أن يؤدى إلى اضطراب النوم ليلا وربما لا تشتبهين فى الديدان فى هذه الحالة.
 
- وضع الأشياء فى الفم:
سبب من الأسباب فى إصابة الأطفال بالديدان هو وضع الأجسام المصابة والملوثة فى فمه، ومع ذلك عندما يكون الطفل مصابا بالديدان يميل للقيام بأكثر من ذلك، وهذا يجب أن يجعلك تدركين أن التخلص من الديدان أمر ضرورى وخاصة إذا كان مصحوبا بقلة الشهية.