كيف تزيل بنفسك الزوائد الجلدية بالوجه والجسم

 كيف تزيل بنفسك الزوائد الجلدية بالوجه والجسم
كيف تزيل بنفسك الزوائد الجلدية بالوجه والجسم

تعريف عن النتوء/ الزائدة الجلديةالنتوءات/  الزوائد الجلدية بالطبع ليست خطيرة فما هي إلا مجرد ظاهرة غير مقلقة، وهي ببساطة عبارة عن ورم حميد من النسيج الضام  يطرأ على وجه أو رقبة  بعض الأشخاص والذين هم في الغالب في منتصف العمر وعادة ما تظهر أيضاً في مناطق الجسم التي تتعرض  للاحتكاك كالإبطين، الفخذين، تحت الثديين والبطن والجفون أيضاً.
 
 ومع ذلك فهي لا تقتصر فقط على مناطق الجسم التي تم ذكرها بل قد تظهر في أنحاء أخرى في الجسم وتبدو مثل عقيدات صغيرة ناعمة ويمكنها أن تختلف في حجمها من بضعة ملليمترات إلى سنتيمتر واحد.
 
قد يتقبلها البعض في حين أنها قد تمثل للبعض الآخر مصدر إزعاج ويتمنى لو يتخلص منها.
 
تظهر هذه الزائدة الجلدية وعادة ما تتلون بنفس درجة لون البشرة، وأحياناً أخرى يمكنها أن تصطبغ بدرجة لون أفتح من لون البشرة، ومهما كان هناك من تغيرات فيها فهي في النهاية تغيرات غير خبيثة ولا تدعو للقلق على أية حال.
 
 ولكن المقلق بالفعل هي احتمالية نمو حجمها حتى تصبح أكثر وضوحاً وتصيب صاحبها بالضيق الفعلي من منظرها ومن تأثيرها على وجهه؛ حيث أنها ستتحول إلى مشكلة جمالية تتطلب حلاً.
 
الحل:
الخبر السار هو أنه يمكنك إزالتها دون نزيف أو تندب (ترك أثر على الجلد)، والإزالة فقط باستخدام عنصر واحد وهو خل التفاح، ويعتقد أن خل التفاح هو واحد من العلاجات المنزلية  الأكثر فعالية حتي يمكن استخدامه في علاج عدد من مختلف الظروف الصحية.
 
ملحوظة مهمة:
يجب ألا يستخدم خل التفاح في معالجة وإزالة الزوائد الجلدية للجفن.
 
طريقة التعامل مع النتوء وكيفية إزالته:
أولاً-  الغمر بالماء 
يغسل بعناية مكان الورم الليفي/  النتوء أو كما يسمى أيضاً بالزائدة الجلدية فقد تعددت الأسماء ولكن الحالة واحدة وأيضاً يغسل المكان حوله، و بعد غسل المنطقة المحيطة به بالماء والصابون المعتدل، قم بتطبيق قطعة قطنية نظيفة متشبعة بالماء النقي على النتوء وكأنها تنقع بها وذلك لمدة ١٥ دقيقة.
 
ثانياً - تجفيف النتوء:
انقع قطعة قطنية أخرى غير السابقة في خل التفاح ثم اضغط عليها للعصر.
 
طبقها مباشرة على الزائدة الجلدية لديك مع تثبيتها بضمادة أو بعض اللاصق الطبي، واتركها لمدة ١٥ دقيقة أخرى، والآن اشطفها بالماء.
 
كرر تلك العملية ثلاث مرات في اليوم الواحد لعدة أيام والأفضل لأسبوع كامل، وحتى تتوقف عن تجفيفها بحامض التفاح لابد أولاً من أن تتأكد من أن لونها صار غامقاً، وشكلت قشرة فوقها حتى تذبل وتسقط في نهاية المطاف.
 
بعد أن تسقط الزائدة الجلدية وتتخلص منها فللحقيقة هي تترك أثراً في الجلد وذلك يعتمد على مدي حجم وعمق النتوء في بشرتك، ولكن في النهاية جميع الآثار بسيطة وخفيفة جداً، لذا ومن المهم أن تحاول ترطيب تلك المنطقة بجل أو أنواع كريم الترطيب المستخلصة من الصبار.
 
إذا لم تكن الندبة في الأصل كبيرة أو متعمقة بل كانت بسيطة فهي لن تترك بعد سقوطها أي أثر في الجلد ولن تحتاج لمزيد من الاهتمام والعناية.