Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

كيف ترفضين العلاقة الحميمية مع زوجك بطرق لطيفة وغير جارحة

تاريخ النشر:20-09-2015 / 12:40 PM

كيف ترفضين العلاقة الحميمية مع زوجك بطرق لطيفة وغير جارحة
قد تشعر الزوجة في بعض الأحيان بعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية وذلك نتيجة للتعب والإرهاق بسبب أعباء العمل والمنزل والمهمات الملقاة على عاتقها حيث تحتاج العلاقة الحميمة إلى أن تكون المرأة بحالة جسدية ونفسية جيدة.
 
إلا أن الكثيرات يقعن في حيرة من أمرهن حول كيفية إخبار الزوج بعدم رغبتهن بممارسة العلاقة الحميمية، خاصةً وأن الأمر حساس ويمكن أن يتسبب بتداعيات كبيرة على العلاقة بينهما.
 
إذاً من الضروري عزيزتي الزوجة أن تختاري طريقة مناسبة وذكية للرفض كي تتجنبي التسبب بجرحه أو إيذائه.
 
ونحن بدورنا ننصحك بتقدمة هذه الأعذار التي سنخبرك بها هنا:
من الضروري في البداية أن تفكري ملياً بالطريقة المناسبة وذلك من خلال معرفتك ودرايتك بشخصية زوجك.
 
كوني واضحة وصريحة ووضحي لزوجك الأسباب التي تدفعك لرفض العلاقة معه كي لا يشعر بأنه غير مرغوب به وبذلك يمكنه أن يفكر معك بطريقة مناسبة لإعادة إشعال رغبتك بدلاً من لومك والانزعاج منك.
 
ناقشي الأمر مع الزوج بهدوء ورقة ولطف كي لا يشعر بأنك ترفضينه شخصياً. كما عليك أن تضاعفي اهتمامك به والجلوس والتحدث معه لوقت أطول.
 
من الأفضل التحدث مع الزوج في هذا الأمر في أوقات أخرى بدلاً من أن ترفضي ذلك في وقت طلبه، كأن تخبريه عن الأوقات المناسبة لك والتي تشعرين فيها بالراحة، ومن الضروري جداً أيضاً ألا ترفضي بشكل متكرر لأكثر من مرة.
 
يمكنك أن تطلبي من الزوج ممارسة العلاقة الحميمية في اليوم التالي بعد أن تكوني قد حصلت على النوم والراحة الكافيين كمفاجأة له و ليتأكد من حبك ورغبتك به.
 
إختاري طرقاً ذكية وغير مباشرة لإخبار زوجك بما يزعجك منه خلال ممارسة العلاقة الحميمية ذلك في حال كان سبب رفضك هو أمور تتعلق به شخصياً كعدم اهتمامه بنظافته الشخصية، كأن تقترحي عليه أخذ حمام دافئ معاً قبل العلاقة لتحصلا على متعة أكبر.
 
إمنحي زوجك فرصة لإشعال رغبتك في ممارسة العلاقة الحميمية، ولا ترفضي مباشرة لمجرد أنك لا تشعرين بالرغبة فقد يستطيع إشعال رغبتك عندما يبدأ بمداعبتك.